ظريف.. اتفاق إيران ومجموعة (5 + 1) ساهم في توفير أجواء مناسبة لعودة الاستثمارات إلى إيران



2 (كونا) -- قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف هنا اليوم ان اتفاق إيران ومجموعة (5 + 1) بشأن برنامج طهران النووي ساهم في توفير أجواء مناسبة لعودة المستثمر الاجنبي إلى إيران.

وأكد ظريف خلال مؤتمر صحافي عقده مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية البلجيكي ديديه ريندرز سعي بلاده من خلال المسار الحالي للمفاوضات إلى إزالة "الحجج والذرائع المختلقة" للحظر المفروض على إيران بهدف إتاحة الظروف المناسبة لعودة المستثمرين الاجانب .

وأشار إلى الماضي العريق للعلاقات بين طهران وبروكسل التي استثمرت سابقا وبشكل واسع في إيران في مجال السكك الحديد وتجارة السكر مؤكدا ان الظروف الحالية أصبحت مواتية لعودة المستثمر البلجيكي إلى السوق الايرانية .

وأضاف ان أبواب إيران مشرعة أمام التجارة مع العالم والدول الصديقة وذلك عبر التعاون والتواصل مع القطاعات الخاصة في الدول الاوروبية.

وسيلتقي الوزير البلجيكي خلال هذه الزيارة الرئيس الايراني حسن روحاني لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والمفاوضات النووية بين إيران ودول مجموعة (5 + 1) إضافة الى القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين.

ويعتبر ريندرز ثالث وزير خارجية أوروبي يزور طهران في الفترة الاخيرة بعد زيارتي وزيرة الخارجية الايطالية إيما بونينو ونظيرها السويدي كارل بيليت .
أضف تعليقك

تعليقات  0