5فوائد صحية لخل البلسمي





على الرغم من ان منشئه في إيطاليا، الا ان خل البلسمي يحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم ، ويستخدم بانتظام في صلصات السلطة.

وهنا بعض من فوائده الصحية:

لفقدان الوزن : وفقا للدراسات، يعد الخل البلسمي مصدرا للكالسيوم، والحديد، والمنغنيز، والبوتاسيوم التي من شأنها تحسين أداء وقدرات الجسم وفقدان الوزن. الخل منخفض بالسعرات الحرارية ، كما أنه يساعد على كبح الشهية، ويمنع الإفراط في تناول الطعام ، مما يزيد من مقدار الوقت الذي تستغرقه المعدة لافراغ ما بداخلها.

يساعد الدورة الدموية : المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الخل البلسمي يمكن أن تساعد في إصلاح الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، التي ينتجها الأكسجين المستخدم في أجسامنا. كما يحتوي الخل البلسمي على مادة البوليفينول، ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي الجسم من أمراض القلب والسرطان.

يحسن المناعة : العنب المستخدم في صنع الخل البلسمي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا، وتحسن نظام المناعة في الجسم، وتجعل الصفائح الدموية أكثر مرونة.

ينظم مستوى السكر في الدم: يمكن للخل ايضا تحسين حساسية الانسولين لدى مرضى السكري، مما يسمح بتنظيم أسهل لنسبة السكر في الدم والحد من الآثار الجانبية غير السارة لمرض السكري.

يساعد على الهضم : هذا الخل مفيد جدا للهضم. لأنه يعزز نشاط البيبسين، وهو انزيم يحطم البروتين إلى أحماض أمينية صغيرة يمكن استيعابها بسهولة أكبر. كما يساعد البيبسين أيضا على تحسين التمثيل الغذائي في الجسم .
أضف تعليقك

تعليقات  0