6 أشياء تساعد على الحماية من أمراض القلب



على الرغم من أن أمراض القلب تسبب مخاطر على الحياة تفوق السرطان بـ 3 أضعاف، إلا أن الاهتمام بالوقاية منها لايزال أقل كثيراً مما يجب، خاصة أن مشاكل القلب تبدأ صامتة في مرحلة مبكرة قبل أن تتطور إلى مرض. لقد حان الوقت للاهتمام بهذا العضو الذي يغذي كل أنحاء الجسم بالدم والأكسجين.

تفيد الإحصاءات الأميركية أن القلب مسؤول عن ربع وفيات النساء، وأن 40 بالمائة من النساء لا يبذلن الاهتمام الكافي بمشاكل القلب رغم خطورته عليهن.

إليك أحدث المبادئ التوجيهية التي تبنتها جمعية القلب الأميركية للوقاية من أمراض القلب بالنسبة للنساء والرجال:

الشاي. تساعد أصناف الشاي المختلفة، الأخضر والأسود، على تقليل الكوليسترول الضار. عليك بتناول الشاي لتعزيز صحة شرايينك.

المغنيسيوم. وجدت الدراسات الحديثة أن تناول 200 ملغ إضافية من المغنيسيوم يومياً يقلل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 22 بالمائة. يمكنك الحصول على كمية وفيرة من المغنيسيوم من خلال تناول المكسرات أو الخضروات الورقية كالسبانخ والملوخية.

التفاؤل. حافظ على تفاؤلك، واعمل على تعزيزه، خاصة إذا كان لديك تاريخ عائلي مع أمراض القلب. النظر إلى الجانب المشرق من الأشياء يعمل كمنطقة عازلة تحمي قلبك من الضغوط والصدمات.

الضوضاء. العيش بالقرب من المناطق المزدحمة التي يصدر عنها ضوضاء كثيرة، مثل المطار أو في وسط المدينة، يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب. يزيد التلوث الصوتي من ارتفاع ضغط الدم، ويرفع الضجيج من مستويات القلق لديك. انقل إقامتك إلى منطقة هادئة، أو اذهب للتنزه والاستجمام بشكل منتظم بعيداً عن الضوضاء.

تلوث الهواء. يعتقد خبراء الصحة أنه بالإمكان تقليل حالات القلب في المستشفيات بنسبة غير قليلة إذا أمكن تنقية الهواء الملوث الذي نتنفسه. يساهم تلوث الهواء في ضيق التنفس وتصلب الشرايين، ويزيد ذلك من المخاطر على صحة القلب.

الغضب. ترتفع احتمالات الإصابة بنوبة قلبية بمعدل 2.4 ضعف خلال الساعتين التاليتين لنوبة الغضب، والسبب ارتفاع مستوى الأدرينالين والكورتيزول إلى القمة خلال ذلك الوقت، ما يسبب ضغطاً كبيراً على الشرايين. اعمل على تبريد عواطفك في المواقف المستفزة قدر الإمكان، ولو تطلب ذلك منك الهرب لتفادي التعرض لنوبة غضب.
أضف تعليقك

تعليقات  0