هيئة البيئة تزور صفاة الابل في منطقة الجهراء وتوجه انذارا لازالتها



 (كونا) - قال المدير العام للهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي ان فريق التفتيش والضبطية القضائية التابع للهيئة زار اليوم صفاة الابل غير المرخصة في منطقة الجهراء والتي اقامها مجموعة من المواطنين بدون اذن الهيئة او اي جهة اخرى مختصة وتم توجيه انذار للقائمين عليها لازالتها فورا.

واضاف المضحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا ) اليوم ان القائمين على صفاة الابل استجابوا للتحذير مبينا ان فريق التفتيش والضبطية القضائية مازال يتابع عملية الازالة.

وذكر ان اقامة هذه الانشطة والانشاء العشوائي لها بدون الحصول على التراخيص والاذونات اللازمة وبدون دراسات للاثر البيئي سيكون له تأثير سلبي على البيئة الكويتية بل يتجاوز تلك الاضرار ويصل الى الاعتداء على املاك الدولة.

وافاد بأن الهيئة تقوم بدراسة هذه الانشطة من ناحية تأثيرها على البيئة البرية والغطاء النباتي في حال حصولها على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة محذرا بأن الهيئة لن تتردد في اتخاذ كل الاجراءات بالتعاون مع مؤسسات الدولة المعنية لوقف التعديات على البيئة.

من جانب اخر قال المضحي ان فرق التفتيش واصلت جهودها وحملاتها اليوم على المسيرات المقامة بمناسبة احتفالات البلاد بالاعياد الوطنية وكذلك المواقع التي يشتبه في بيعها منتج رغوة الصابون (الفوم) ومواصلتهم على خط مواز لحملة التوعية على شارع الخليج بخطوره استخدام هذا المنتج الخطر.

وذكر ان الفرق توزع اكياسا صديقة للبيئة وقابلة للتحلل على السيارات في المسيرات حيث انطلقت حملات التوعية من النقاط الامنية المنتشرة على شارع الخليج مثمنا التعاون الكبير الذي تبديه وزارة الداخلية وقيادييها ومنتسبيها مع هيئة البيئة.
أضف تعليقك

تعليقات  0