دراسة: الملح يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية




أظهرت نتائج الأبحاث التي أجراها مجموعة من الباحثين البريطانيين أن تخفيف كمية الملح المستخدمة في الطهي تساعد بشكل كبير على تجنب الإصابة بنوبات القلب والسكتات الدماغية بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأكدت الدراسة التي نشرت مؤخراً في إحدى المجلات الطبية البريطانية، على أن الالتزام بتناول كمية من الملح لا تزيد عن المعدل الموصى به من قبل منظمات الصحة العالمية والذي يعادل 6 غرام في اليوم، يمكن أن يمنع ما يقارب من 13 ألف حالة إصابة بنوبات قلبية و5000 حالة سكتة دماغية في بريطانيا وحدها.

وكانت دراسة سابقة أجريت في جامعة فاغينينغين الهولندية بينت أن 5 % من النوبات القلبية وحوالي 6% من السكتات الدماغية من الممكن تفاديها في حال تم تخفيض كمية الملح وخاصة في الأطعمة المصنعة التي يعتمد الكثيرون عليها الكثيرون في وجباتهم اليومية.

وبين الباحثون أن الملح هو أحد أهم أسباب ارتفاع ضغط الدم الذي يسبب العديد من أمراض القلب ولا يحتاج جسم الإنسان البالغ إلى أكثر من 1 غرام فقط من الملح لأداء وظائفه بالشكل الصحيح.

ومن خلال إنقاص غرام واحد بشكل يومي يمكن إنقاذ حياة ما لا يقل عن 4147 شخص سنوياً في بريطانيا بالإضافة إلى توفير حوالي 300 مليون جنيه استرليني من مخصصات صندوق الضمان الصحي في البلاد.


أضف تعليقك

تعليقات  0