الجامعة العربية تبدأ تنفيذ خطة تحرك لوقف الاقتحامات الاسرائيلية للأقصى



(كونا) -- بدأت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية هنا اليوم تنفيذ خطة تحرك أعدها مجلس الجامعة العربية في اجتماعه الطارئ الأخير لمجلس الجامعة بشأن التعامل مع الاقتحامات الاسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير محمد صبيح في تصريح صحافي ان الأمانة العامة أعدت رسائل للاحتجاج تتضمن الموقف العربي بشأن ما يحدث في الأقصى الى الادارة

الأمريكية والسكرتير العام للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في اللجنة الرباعية الدولية وعدد من مجالس حقوق الانسان والمنظمات العالمية.

وأضاف صبيح أنه تم تكليف المجموعة العربية في الأمم المتحدة بالتشاور حول تقديم شكوى الى مجلس الأمن لشرح خطورة ما يتعرض له المسجد الأقصى وضرورة تطبيق القانون الدولي والزام اسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

واعرب عن امله في أن "يحظى المسجد الأقصى بالقسط الوافر من الاهتمام لدى المؤسسات والهيئات والأحزاب والأفراد والمقامات الدينية الرفيعة في العالم الاسلامي سواء كانت اسلامية أو مسيحية في الأزهر والكنائس المختلفة".

واكد ان الانتهاكات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمقدسات في مدينة القدس "واضحة وتدل على أن اسرائيل لا تريد غير ديانة واحدة وهي اليهودية وتطهيرا عرقيا للباقي" مشددا على ضرورة "اظهار غضب وموقف عربي حاسم"
أضف تعليقك

تعليقات  0