مشروبات تدمر عضلات الجسم..انتبه!!




يحتاج جسم الانسان الى كميات كبيرة من السوائل، خاصة في الطقس الحار، ولكن ليس كل السوائل مفيدة للجسم بل ان منها ما يدمره، كالكحول والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة. تعرفوا على المشروبات التي تدمر العضلات وتؤثر على تكوينها وتضيع المجهود الذي تبذله في الصالات الرياضية

1) الكحوليات:

تؤثر بطريقة سلبية على تكوين البروتين في الجسم، وتقلل معدل هرمون التستوستيرون وتسبب زيادة الأستروجين، وأيضاً تسبب جفاف الجسم حيث تستهلك الكلية كمية كبيرة من الماء لتكسير الكحول، وتقلل الفيتامينات والمعادن الموجودة في الجسم وتزيد من تخزين الدهون. بالتأكيد تحريم الكحوليات لم يأت من فراغ.

2) المشروبات الغازية:

تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية غير الضرورية، كما أنها قد تسبب أضراراً مثل هشاشة العظام، تقلل المشروبات الغازية نسبة البوتاسيوم في الجسم الأمر الذي يضعف العضلات ولا يساعد في تكوينها.

صورة رقم 1 - الكحوليات ومشروبات الغاز والطاقة سوائل تدمر عضلات الجسم

3) مشروبات الطاقة:

هذه المشروبات شائعة بين الشباب ويستخدمونها لمساعدتهم على التركيز والقوة اللازمة لتأدية تدريباتهم، لكنها في الواقع مضرة فهي تحتوي على كميات عالية من الكافيين المدر للبول والذي يسبب جفاف الجسم، والعضلات تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء لتنمو بشكل جيد.

4) المشروبات المنبهة:

الشاي والقهوة من المشروبات التي يستخدمها الكثيرون لقضاء ساعات أكثر مستيقظين، لكن آثارها على المدى الطويل تدميرية على الأعصاب وعلى العضلات لذلك ينصح العديد من الأطباء بتقليلها قدر الإمكان.


أضف تعليقك

تعليقات  0