موسى : السيسي سيترشح خلال 15 يوماً وسأدعمه بقوة



قال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، ورئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إنه يتوقع بأن يتخذ المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إجراءاته للترشح لرئاسة الجمهورية خلال النصف الأول من مارس، حيث سيتم الانتهاء من قانون الانتخابات الرئاسية.

وأوضح السياسي البارز بمصر في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية، "اعتقد انه سيتخذ إجراءاته ويستقيل من منصبه حتى يتسني له الترشح ".

وحول ما أعلنه الإعلامي المعروف إبراهيم عيسي، بأنه ضمن المجموعة الرئيسية لإدارة الحملة، مع الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، و المخرج خالد يوسف، و مستشار الرئيس مصطفى حجازي، أوضح موسي:"انه سمع هذا الأمر ولكن إدارة الحملة لم تتشكل حتى ألآن، ذلك على الرغم من تأييده له بقوة في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح موسي بأنه يرى في انتخاب السيسي فائدة، وأنه هو رجل المرحلة الحالية، وتلتف حوله قطاعات كبيرة من الشعب، كما أصبح هناك دستور يقنن وضع الرئيس وصلاحياته.

وفيما يتعلق بالبرنامج الانتخابي للمشير قال:" من المفترض أن يقوم بكتابته حالياً ويمكنه الاستعانة بالعديد من الخبراء، و المتخصصين في هذا الاتجاه وهو أمر يرجع له".

من جهة أخري فقد اعتبرت وسائل إعلام مصرية استمرار السيسي في حكومة إبراهيم محلب الجديدة، مجرد ترتيب أوراق قبل اتخاذ قرار الترشح، في حين ظهرت تكهنات بأنه قد يعيد التفكير في قرار الترشح، عقب استقالة حكومة حازم الببلاوي، بسبب عودة الاحتجاجات الفئوية بعدد من المصالح و الهيئات الحكومية، وما يثار من تركة مصر الثقيلة.
أضف تعليقك

تعليقات  0