فوائد الفاكهة و قشرها


فوائد الفاكهة و قشرها كبيرة نعرض بعضها عليكم  و نظهر لكم كيف يمكن الاستفادة من قشر الفاكهة كما هو الحال من الاستفادة من لبها .

الخوخ :

يعتبر الخوخ من الفواكهة الغنية بالبوتاسيوم وفيتامين أ الذى يساعد على ترطيب البشرة وهو يقوى جهاز المناعة ويحمي القلب ، ويمكن عمل مقشر طبيعي للبشرة من قشر الخوخ .

فقط قومي برش قليل من السكر الخشن على قشور ثمار الخوخ من الداخل وافركي بشرتك ووجهك بالقشور ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ، وتكرر 3 مرات أسبوعياً لترطيب البشرة .

البرتقال :

قشرة فاكهة البرتقال غنية بفيتامين سي المقاوم للبرد والمفيد لنعومة البشرة وحيويتها كما انها تحتوى على الفلافونويد بشكل رئيسي وتعمل على تقليل مستوى الكوليستيرول في الدم بشكل كبير .

قشرة البرتقال تستخدم لترطيب البشرة ، فقط قومي بوضع معلقة من عسل النحل على بشرتك وضعي فوقها قشر البرتقال من الناحية الخارجية واتركية على بشرتك ليلاً لمدة 10 دقائق ثم افركي وجهك بالقشرة واغسلي وجهك بالماء الدافىء بعدها ، وتكرر 3 مرات في الاسبوع وسوف تري تاثيره على نعومة البشرة ونضارتها .

الموز :

الكثير منا لا يدرى فائدة قشر الموز كمضاد طبيعي للاكتئاب وتحسين المزاج فقد اكتشف باحثون في تايوان ذلك ، حيث ان قشور الموز تحتوى على “السيروتونين” وهي المادة الكميائية في المخ التي عند نقصها تؤدي الى بعض حالات الاكتئاب والشعور بالقلق .

فقومي بغلي قشور الموز بعد غسيلها جيدا لمدة 10 دقائق ثم ضعى الخليط على عصير او اشربية مع الماء البارد .

قشور الموز تعمل ايضاً على تلميع اثاث المنزل وتعطية بريق ولمعان .

الليمون :

الليمون يحتوى على فيتامين سى المقاوم للتجاعيد للبشرة وتبيض البشرة ، وقشور الليمون تحتوى على ضعف كمية فيتامين سي ، فيمكن غلى حبات الليمون مقطعة شرائح مع اضافة معلقة من عسل النحل للخليط وشربة دافىء فهوى قوى جداً لنزلات البرد والانفلونزا وأذابة المخاط من على الصدر في حالات السعال الشديد .

ويمكن عمل ماسك قشور الليمون للحصول على بشرة ناعمة ، فقط ابشرى قشر الليمون وضعية على نصف كوب زبادى ونصف معلقة عسل نحل وضعي الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم أغسلي البشرة بالماء الدافىء .

الأفوكادو :

ثمار الأفوكادو تعمل بشكل كبير على تقليل الكوليستيرول في الدم والقشرة الخارجية لا تاكل ولكنها تحتوى على كنز لنضارة البشرة ، فيوجد بها زيت الأفوكادو الذي يعمل على أزالة علامات التقدم في السن و ازالة تجاعيد البشرة بصفة كبيرة ، حيث يحتوى زيت الأفوكادو على نسبة عالية جداً من الكولاجين الطبيعى للبشرة .

ويمكن عمل ماسك الأفوكادو للبشرة لترطيبها مع العسل وصفار البيض ، فقط قشري الافوكادو وضعي علي القشرة العسل وصفار البيض وزيت اللوز وقومي بخلط الجميع بملعقة وضعي الماسك على بشرتك ليلاً لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطف الماسك باستخدام الماء الفاتر وكررى الماسك كل اسبوع لبشرة صحية ونضرة .

الرمان :

قشر الرمان يغلى ويشرب لمعالجة حالات الاسهال الشديد وأضطرابات الجهاز الهضمي والبواسير .


أضف تعليقك

تعليقات  0