الكويت تحقق المركز الثاني في بطولة الخليج الاولى للكورفت بقطر



 (كونا) -- حقق نادي كورفت الكويتي المركز الثاني في بطولة اتحاد اندية كورفت الخليج التي اختتمت على حلبة (دراغ ريس قطر) الليلة الماضية بعد احراز متسابقيه سبعة مراكز متقدمة من اصل 16 مركزا.

وقال رئيس نادي كورفت الكويتي بدر الحبيل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان النادي وهو الجهة المنظمة للبطولة واجه صعوبة بتأسيس بطولة خارج دولة الكويت لعدم وجود مكان مخصص لتنظيم مثل هذه البطولات مما تطلب مجهودا ماديا وبدنيا على المتسابقين بشكل خاص والفريق بشكل عام.

واضاف الحبيل ان النتائج جاءت كما توقع الفريق الكويتي بالحصول على مراكز متقدمة في البطولة مبينا ان خروج سيارتين جراء اعطال فنية وميكانيكية حدثت خلال عمليه نقل السيارات من الكويت الى الدوحة ادى الى تراجع الفريق الى المركز الثاني فيما حصل نادي كورفت الساحل الشرقي السعوي على المركز الاول.

واكد ان مسؤولي حلبة (دراغ ريس قطر) ابدوا تعاونا ايجابيا مع اللجنة المنظمة للبطولة من خلال توفير كافة المستلزمات والاحتياجات الثانوية متقدما بالشكر لرئيس نادي سباق السيارات والدراجات النارية القطري الشيخ خالد بن حمد آل ثاني على تسهيله هذه المهام لانجاح البطولة.

كما تقدم الحبيل بالشكر لمتحف السيارات التاريخية والقديمة على دعمهم المادي لحجز حلبة السباق ولوزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح على رعايته الاعلامية للبطولة.

من جهته اكد امين سر النادي صقر الفياض في تصريح مماثل ل(كونا) ان نادي كورفت الكويتي نجح بعد محاولات عدة في تنظيم البطولة الاولى التي خرجت بشكل مميز وحققت الهدف من اقامتها.

وقال الفياض ان النادي قام بتحديد الاخطاء والعقبات التي واجهت النسخة الاولى للبطولة مثل عملية نقل السيارات وتسهيل اجراءات التسجيل الجمركي والترتيبات التنظيمية مؤكدا انه سيعمل مستقبلا من اجل تجاوزها.

واشار الى ان النادي يعمل بشكل مستمر بهدف ايجاد داعمين تجاريين رئيسين للمساعدة في ايجاد حوافز وجوائز مشجعة للمتسابقين والفائزين للمساهمة في زيادة اعداد المشاركين في البطولات المقبلة مبينا ان نادي كورفت الكويت يضم 140 عضوا لم يشارك منهم سوى 12 منهم لعدم وجود الدعم المالي.

من جهته قال مدير الانشطة الخارجية في النادي اسماعيل العطار في تصريح مماثل ل(كونا) ان ادارة حلبة (دراغ ريس قطر) وفرت جميع المستلزمات الضرورية للمنظمين الكويتين بدون استثناءات من ضمنها التزام الحلبة في قوانين البطولة ومصادقتها.

واوضح العطار ان بطولة اتحاد اندية كورفت الخليج الاولى تختلف عن باقي البطولات الدولية لما لها من اهداف خاصة تختلف اختلاف كلي عن توجه اندية الربع ميل والمتعارف عليها دوليا.

واضاف ان سيارات اندية الربع ميل الدولية تستخدم داخل حلبات السباق فقط اما قوانين اتحاد كورفت الخليج فتتوجه الى سباق سيارات الاستعمال اليومي بهدف اقامة السباقات في الاماكن الامنة وتجنب سباقات الشوارع.

من جهته قال رئيس اللجنة الفنية للبطولة عبدالله مظفر في تصريح مماثل ل(كونا) ان اللجنة عمدت الى فحص السيارات المشاركة وتسجيلها حسب الفئة مبينا ان حلبة قطر وفرت ورشا جاهزة لتسهيل عملية الفحص.

وذكر ان اللجنة توجت المتسابقين الفائزين في البطولة التي ضمت 35 متسابقا حقق منهم 17 متسابقا مراكز متقدمة على حلبة قطر بعد انتهاءالسباق مباشرة.

واشار الى ان نادي كورفت الساحل الشرقي السعوي حصل على المركز الاول وكأس البطولة فيما جاء النادي الكويتي ثانيا ونادي كورفت البحرين في المركز الثالث وقطر رابعا والامارات خامسا.

واوضح ان اللجنة ستقيم حفلا تكريميا للاندية المشاركة والفائزين بمناسبة انتهاء البطولة واعلان موعد البطولة القادمة التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض في الموسم المقبل.

من جهته قال المتسابق وعضو لجنة التنظيم علي الصقري في تصريح مماثل ل(كونا) ان المتسابق الكويتي عبدالله مظفر فاز بالمركز الرابع في فئة (اقل من 350 حصانا) والمتسابق الكويتي فهد خداده في المركز الثالث في فئة (351 الى 400 حصان).

وفي فئة (401 الى 450 حصانا) حقق المتسابقون الكويتيون عددا من المراكز فجاء سعد النجار في المركز الاول وحمد الملا ثانيا فيما جاء علي الصقري في المركز الثالث.

واضاف ان المتسابق الكويتي براك النجار حقق المركز الثاني في فئة (ستريت) بعد منافسة قوية مع القطري ناجي الباكر الذي حل في المركز الاول مسجلا اسرع زمن واعلى سرعة في البطولة.
واشار الى ان نادي كورفت الكويتي حصل على كأس الفريق النظامي بعد التزامه بشروط البطولة والتقيد بالجدول الزمني والزي الموحد.

يذكر ان نادي كورفت الكويتي بادر في تأسيس اتحاد اندية كورفت الخليج وعمل على اعتمادة في متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية الكويتي في يونيو 2013 وتصديق ذلك مع جنرال موتر في الولايات المتحدة الامريكية بعد ارفاق نتاج البطولة الاولى لها.

ويضم اتحاد كورفت الخليج سبعة اندية خليجية هي نادي كورفت الكويتي ونادي كورفت الساحل الشرقي السعودي ونادي كورفت السعودي ونادي كورفت القطري ونادي كورفت البحريني ونادي كورفت كولكتر البحريني ونادي كورفت الدولي الاماراتي.
أضف تعليقك

تعليقات  0