كيري يعرب عن قلقه العميق إزاء استمرار العنف في تايلند


أعرب وزير الخارجية الامريكي جون كيري هنا اليوم عن قلقه العميق إزاء استمرار العنف ذي الدوافع السياسية في تايلند داعيا السلطات التايلندية الى التحقيق في الأحداث التي وقعت مؤخرا.

وقال كيري في بيان صدر ليل أمس "كحلفاء وأصدقاء مقربين للشعب التايلندي نشعر بحزن عميق حيال الوفيات والإصابات التي هزت البلاد".

واضاف "بصفتي والدا وجدا ترعبني بشكل خاص وفاة العديد من الأطفال الأبرياء لذا فقد حان الوقت لتوجيه دعوة لكافة الاطراف بالامتناع عن العنف وممارسة ضبط النفس واحترام سيادة القانون".

ودعا كيري السلطات التايلندية الى "التحقيق في هذه الهجمات بسرعة وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة" مشددا على "ان العنف وسيلة غير مقبولة لحل الخلافات السياسية".

وأشار الى "اننا قلقون أيضا من توظيف تكتيكات أخرى من شأنها تقويض القيم والعمليات الديمقراطية في تايلند ومنع التنازلات وزيادة تفاقم التوترات السياسية".

وأكد ان الولايات المتحدة "غير منحازة الى أي طرف في تايلند وان الأمر متروك في نهاية المطاف للشعب التايلندي ليقرر كيفية العمل على حل الخلافات".

ورأى انه "ينبغي لجميع الأطراف أن تلتزم الحوار في اطار السعي لايجاد أرضية مشتركة لمعالجة الخلافات وايجاد وسيلة سلمية وديمقراطية للمضي قدما".
أضف تعليقك

تعليقات  0