السوريون يبدؤون بالعودة لأعزاز بعد انسحاب داعش منها



بدأ السوريون القاطنون في مركز ومحيط مدينة كيليس التركية بالعودة عبر معبر "أونجوبينار" على الجانب التركي إلى سورية؛ عقب انسحاب مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" من مدينة "اعزاز" شمال مدينة حلب السورية.

وأفاد مراسل الأناضول - وفق معلومات واردة من مسؤولين في هيئة الإغاثة التركية "أي هاها" - أن معبر أونجوبينار شهد كثافة في أعداد السوريين العائدين إلى سورية؛ بعد انسحاب داعش من مدينة اعزاز والقرى التابعة بها.

وأوضح نجار عبد الواحد وهو أحد العائدين السوريين للصحفيين، أن السوريين تنفسوا الصعداء عقب انسحاب داعش من مدينة اعزاز والقرى المحيطة بها، مضيفاً أن داعش نشرت الخوف والظلم بين الناس في تلك المنطقة، مشيراً إلى أن السكان هناك خروجوا في مظاهرات ابتهاجاً بخروج التنظيم من المنطقة.

ومن المتوقع الإسراع في عملية إدخال قافلة الشاحنات الممتدة نحو 10 كيلومترات أمام المعبر بعد انسحاب داعش من المنطقة.

من جانب أخر، أوضح المسؤول الإعلامي للجان التنسيق المحلية في مدينة حلب أحمد محمد علي في بيان له أمس؛ أن مقاتلي التنظيم انسحبوا من مناطق اعزاز وجوبان بي ومحيط مطار منغ العسكري متوجهين إلى منطقة الباب وجرابلس بحلب، إضافة إلى مدينة الرقة شمال سورية.

يذكر أن التنظيم خاض أولى معاركه ضد الجيش الحر وحلفائه من الفصائل الإسلامية خلال أيلول (سبتمبر) الماضي، للاستيلاء على مدينة اعزاز الاستراتيجية القريبة من الحدود السورية مع تركيا.
أضف تعليقك

تعليقات  0