المجلس الفدرالي الروسي يفوض الرئيس بوتين استخدام القوات المسلحة في اوكرانيا


فوض المجلس الفدرالي الروسي هنا اليوم الرئيس فلاديمير بوتين بالاجماع استخدام القوة العسكرية في اوكرانيا الى حين تطبيع الوضع السياسي والاجتماعي هناك.

واعربت لجنة الدفاع ولجنة العلاقات الدولية في المجلس عن تاييدها لتفويض الرئيس بوتين استخدام القوة العسكرية في اوكرانيا على ضوء المخاطر التي تتهدد حياة وسلامة المواطنين والعسكريين هناك.

واتهم نائب رئيس المجلس الفدرالي يوري فوروبيوف الرئيس الامريكي باراك اوباما "باهانة القيادة والشعب الروسي" داعيا الرئيس بوتين الى سحب السفير الروسي من واشنطن.

وقال ان "الادارة الامريكية تجاوزت الخطوط الحمر في تعاطيها مع روسيا الاتحادية.. وقد تم اعداد المسلحين الذين استولوا على السلطة في كييف في بولندا وليتوانيا وان الخطر يحدق باوكرانيا بشكل كامل".

وكان متظاهرون رفعوا الاعلام الروسية في العديد من الاقاليم الشرقية في اوكرانيا الموالية لروسيا وخاصة في (خاركوف) و(نيقولايف) و(دونباس) وشبه جزيرة القرم وغيرها.

وكان الرئيس الروسي دعا في وقت سابق اليوم المجلس الفدرالي الذي يمثل المجلس الاعلى بالبرلمان الروسي إلى السماح باستخدام القوات العسكرية الروسية في أوكرانيا عازيا طلبه إلى تصاعد حدة التوتر في اوكرانيا ووجود تهديد مباشر لسلامة المواطنين الروس والعسكريين المرابطين هناك وفقا لاتفاقيات دولية.
أضف تعليقك

تعليقات  0