النائب د .حسين القويعان يسأل عن الإجراءات الوقائية حيال الواردات اليابانية


وجه النائب  د.حسين قويعان سؤالا لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة د.عبدالمحسن المدعج جاء فيه: بعد الأزمة النووية التي حدثت في محطة فوكوشيما في اليابان زادت المخاوف من الواردات اليابانية بأنها ملوثة بالإشعاعات النووية خصوصا بعد رصد مستويات غير عادية من الإشعاعات النووية في بعض السيارات المستوردة من اليابان في عدة دول.

وحيث ان دولتنا الكويت إحدى الدول المستوردة للبضائع اليابانية لا بد من أخذ الإجراءات الضرورية لمواجهة هذه القضية التي ستكون لها انعكاسات خطيرة وضارة بالصحة العامة وصحة مستخدمي هذه المنتجات.
لذا: يرجى تزويدي بالآتي:

1 ـ ما التدابير الوقائية التي اتخذتها الوزارة حيال الواردات اليابانية بعد حادثة محطة فوكوشيما؟

2 ـ هل يتم عمل مسح إشعاعي لجميع الواردات اليابانية في الكويت؟ في حالة الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بآلية فحص جميع الواردات اليابانية من مركبات وحاويات.

3 ـ هل تم رصد أي إشعاعات نووية في الواردات بعد حادثة محطة فوكوشيما في 11 مارس 2011؟

4 ـ هل تخضع السيارات الواردة لمسح إشعاعي في اليابان قبل تصديرها؟ وهل يتم تسليم الوزارة وثائق تثبت خلوها من الإشعاع النووي من قبل الموردين مصدقة من قبل الحكومة اليابانية؟

5 ـ ما إجراءات الوزارة في حال رصد وجود نسبة عالية من الإشعاعات النووية في إحدى الواردات.

كما وجه قويعان سؤالا الى وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد الخليفي جاء فيه:

1 ـ يرجى تزويدي بجميع قرارات تشكيل لجان التحقيق بالسرقات العلمية والنتائج التي توصلت إليها هذه اللجان.

2 ـ هل تم تشكيل لجان تأديبية لمن أدينوا بالسرقات العلمية؟ في حالة الإجابة بالنفي:

3 ـ ما الأسباب التي حالت دون تشكيل لجان تأديبية؟ وفي حالة الإجابة بنعم يرجى تزويدي بقرارات تشكيل اللجان التأديبية مع نتائجها لكل حالة منفردة.

وسأل قويعان المليفي عما يلي: تم تحويل دكتور بقسم التربية البدنية والرياضة بكلية التربية الاساسية للتحقيق عام 2008 بسبب تزوير وإهدار المال العام فيما يخص الادوات والاجهزة الرياضية بالقسم العلمي المذكور اعلاه ومازالت المشكلة عالقة.

لذا: يرجى تزويد بالآتي:

1- يرجى تزويدي بقرار لجنة التحقيق المشكلة في حق الدكتور وما توصلت اليه لجنة التحقيق.

2- يرجى إفادتي عن الادوات والاجهزة الرياضية التي تم امتناع القسم عن استلامها لتلاعب الدكتور في شرائها وكم تكلفة هذه الاجهزة.

3- هل تم استخدام تلك الادوات والاجهزة لكليات اخرى في حالة الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي باستمارة استلام الاجهزة، موضحا بها تاريخ الاستلام ونوع الاجهزة التي تم استلامها.

4- ما الاجراءات التي اتخذتها الهيئة بحق الدكتور المعني.

أضف تعليقك

تعليقات  0