الاتفاقية الخليجية إلى التأجيل


اثمر الضغط النيابي والشعبي عن تأجيل الاتفاقية الأمنية الخليجية التي سيصبح ارجاؤها غدا واقعا فمن المرجح أن تطلب اللجنة الخارجية البرلمانية في اجتماع الغد تأجيل التصويت على الاتفاقية إلى حين دعوة بعض المستشارين والدستوريين والقانونيين .

وقال مقرر اللجنة الخارجية حمدان العازمي أن تأجيل الاتفاقية الأمنية الخليجية يصب في مصلحة الجميع خصوصا أنه جاء بعد ضغط شعبي ونيابي من أجل الإبقاء على مكتسبات

الشعب الكويتي وحرياته، مشددا على ضرورة استمرار هذا الضغط من أجل رفض الاتفاقية بالكامل وليس تأجيلها فقط لأنها تنقص من سيادة دولة الكويت وتناقض دستورها ، لافتا إلى أن الغموض الذي اكتنف بعض المواد جعلني كمقرر للجنة اعلن عن موقفي برفض الاتفاقية قبل عرض الأمور على التصويت داخل أو خارج اللجنة .

وقال عضو اللجنة الخارجية البرلمانية صالح عاشور إن التأجيل يتوافق مع رأي اللجنة الخارجية لمزيد من الدراسة ونحن لن نقدم التقرير بشأن الاتفاقية الا بعد ورود الاستيضاحات التي سنطلبها من الدستوريين بخصوص بعض الكلمات مثل الجريمة ونقطة تلاقي الدوريات وعدد رجال الأمن .

وقال النائب مبارك الحريص أننا مع أية خطوة تحقق التوافق وتعبر عن عدم وجود مكابرة في رفض الاتفاقية أو قبولها وعموما زيادة الدراسة تضيف ولا تعيب .



أضف تعليقك

تعليقات  0