المجلس الليبي لرجال الأعمال يدعو المستثمرين الكويتيين والخليجيين للاستثمار بليبيا

 

(كونا) -- دعا المجلس الليبي لرجال الأعمال هنا اليوم المستثمرين الكويتيين والخليجيين الى الاستثمار في ليبيا والدخول في شراكات مع الجانب الليبي بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الاستثمارية لدول الخليج.

وقال رئيس مجلس ادارة المجلس الليبي لرجال الأعمال بشير الطرابلسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المجلس بصدد ترتيب زيارة لغرفة تجارة وصناعة الكويت لعرض بعض المشروعات الاستثمارية على الجانب الكويتي.

واضاف انه تم البدء في انشاء منطقة حرة في مدينة مصراتة متوقعا أن تكون جاهزة للتشغيل خلال الشهرين المقبلين بعد ان تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية.

وذكر ان هناك "فرصا جيدة للمستثمرين الراغبين في الدخول إلى السوق الليبي" ومنها الدخول في شراكة مشروع استثماري في مدينة مصراتة لانشاء برج و فندق على مساحة 13 ألف متر مربع بتكلفة 100 مليون دينار ليبي (ما يعادل نحو 80 مليون دولار امريكي).

وحول الوضع الأمني في المدن الليبية وجدوى الاستثمار وقوانين المستثمر الأجنبي قال الطرابلسي انه على الرغم من الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد و"الأداء الحكومي الضعيف" الذي ادى الى تردد العديد من المستثمرين المحليين والأجانب فان "الوضع في تحسن تدريجيا".

ولفت في هذا الصدد الى ان المجلس الليبي لرجال الأعمال "يحاول المشاركة في سن المزيد من القوانين لحماية المستثمر والقضاء على جميع العقبات التي تواجه الشركات الاجنبية".

يذكر ان المجلس الليبي لرجال الأعمال هو مؤسسة غير ربحية بدأت عملها بإنشاء شركة للاستثمار العقاري بهدف دفع عجلة النشاط الاقتصادي إلى الأمام وتعزيز استقرار السوق والدعوة لعمل المزيد من الشراكات والاستثمارات في المحيط الاقليمي والعالمي.
أضف تعليقك

تعليقات  0