معهد القيادة في جامعة (تافتس) الأمريكية يمنح الشيخ محمد الصباح جائزة للدبلوماسية العامة



(كونا) -- منح معهد القيادة العالمية في جامعة (تافتس) الأمريكية نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السابق الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح جائزة (روبرت وجوان بندتسن) للدبلوماسية العامة نظير انجازاته في مسيرته الدبلوماسية.

وقدمت الجائزة للشيخ الدكتور محمد خلال المنتدى السنوي ال28 (نورس ومارجري بندتسن) الذي عقد من 27 فبراير الماضي واختتم اعماله هنا الليلة الماضية لبحث مستقبل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعرض الشيخ الدكتور محمد الذي يحمل شهادة الدكتوراه في الإقتصاد من جامعة (هارفارد) الأمريكية خلال المنتدى تحاليل للديناميات المعقدة التي تؤثر في المنطقة منذ انطلاق ثورات الربيع العربي.

ويشارك في هذا المنتدى السنوى كبار الشخصيات الأكاديمية والتنفيذية والمفكرين والصحافيين.

وتأسست جامعة (تافتس) في عام 1852 وتضم 10837 طالبا منهم 1348 طالبا أجنبيا.

وخصصت الجامعة جائزة (روبرت وجوان بندتسن) للدبلوماسية العامة في عام 2011 بإدارة معهد القيادة العالمية تقديرا لإسهامات قادة العالم ممن كرسوا جهودهم لبناء مستقبل يعمه السلام والتآلف بين الشعوب.

ويهدف المعهد إلى إعداد أجيال جديدة من أصحاب الفكر النقدي قادرة على القيام بأدوار القيادة الفاعلة والأخلاقية وعلى فهم تعقيدات التنوع الثقافي والتعامل معها ومد الجسور بين الاختلافات الثقافية والسياسية والتأهب والتصدي للتحديات الوطنية والدولية بروح من المسؤولية تجاه عالمنا المشترك.

ويقوم المعهد بدور ريادي في "التفكير خارج المألوف والتواصل عبر الحدود" من خلال إقامة شراكات ومقاربات غير مألوفة.

وكان أول من منح هذه الجائزة رئيس فنلندا الأسبق مارتي أهتيساري والحائز على جائزة نوبل للسلام.
أضف تعليقك

تعليقات  0