المشروب الأخضر للتخلص من الوزن الزائد وتنقية الجسم من السموم





زيادة الوزن من المشكلات الشائعة التي تواجه السيدات في مراحل عمرية مختلفة، وزيادة الوزن لا ترتبط فقط بزيادة نسبة الدهون في الجسم وإنما قد يؤدي احتباس السوائل داخل الجسم إلى زيادة الوزن وفي هذه الحالة لا يمكن خسارة الوزن الزائد إلا بخسارة الماء الزائد في الجسم.

ويحدث احتباس الماء داخل الجسم بنسبة كبيرة في السيدات وخاصةً قبل وأثناء الدورة الشهرية والذي يكون مصحوب بتورم في اليدين والأطراف والبطن.

وقد يحدث احتباس الماء داخل الجسم وما يصاحبه من زيادة في الوزن كنتيجة لتناول بعض الأدوية مثل: أقراص منع الحمل، وأدوية الكورتيزون.

وللتخلص من احتباس الماء في الجسم والوزن الزائد المصاحب له وتنقية الجسم من السموم نقدم إليكِ طريقة عمل مشروب رائع بخلاصة البقدونس للحفاظ على رشاقة جسمك وصحته.

المكونات:

2 فنجان من البقدونس.
2 فنجان من شرائح الخيار.
3 ملاعق من عصير الليمون.
ثمرة تفاح مقطعة.
1/4 ملعقة من مسحوق الزنجبيل.
عود من الكرفس.
2 فنجان من الماء السابق غليه.

الطريقة:

تخلط المكونات في الخلاط الكهربي حتى تتجانس المكونات جيداً، ويصبح المشروب ناعم. تكفي هذه الكمية لعمل كوبين من المشروب.

ولإنقاص الوزن الزائد كنتيجة لاحتباس الماء داخل الجسم يجب تناول هذا المشروب 3 مرات في الأسبوع كما يفضل تناول هذا المشروب على الأقل مرة شهرياً لتنقية الجسم من السموم.

- يعمل البقدونس كمدر للبول مما يساعد على التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم. بينما يعمل الزنجبيل على حرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية. ويتميز التفاح باحتوائه على نسبة عالية من الألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء والتحكم في الشهية.

- يعمل الليمون على تنقية الجسم من السموم وتنشيط الكبد ليقوم بدوره في التخلص من السموم.


أضف تعليقك

تعليقات  0