لا جوازات مادة 17 للبدون إحصاء 80 و1985



اصدر مدير عام الجنسية والجوازات العميد الشيخ مازن الجراح قراراً بعدم صرف جواز مادة 17 للبدون الذين لا يحملون احصاء 1965 الا للحالات الإنسانية كالدراسة والعلاج وان حملة احصاء 1980 و1985 لا يصرف لهم الجواز الا بعد موافقته على طلب اصدار الجواز.

واشارت مصادر الى ان هناك فئة كبيرة ممن لا يحملون احصاء 1965 حصلوا على جوازات مادة 17 وانه في حالة انتهائه لا يجدد له ويطلب من الجهاز المركزي لمعالجة المقيمين بصورة غير قانونية كيفية التعاطي مع هذه الفئة.

وبينت المصادر ان الجراح اصدر آلية لحملة احصاء 1965 في حصولهم على الجواز وذلك بأن تكون للجميع على حد سواء في قبول الطلب ومن ثم ارسال الردود الأمنية لجهاز امن الدولة والادارة العامة للأدلة الجنائية وبمجرد وصولها يتم عرضها في البريد اليومي عليه شخصياً ومن ثم يتم توقيعها ويأمر بصرف الجواز بمدة لا تتجاوز الاسبوع.

واشارت المصادر الى ان قسم جوازات مادة 17 يستقبل يومياً ما لا يقل عن 180 معاملة للبدون ايام الاحد والثلاثاء والاربعاء بدءاً من الساعة السابعة صباحاً ويشرف عليها مدير ادارة الجوازات العقيد وليد الغانم ورئيس القسم النقيب ناصر الدوسري للتأكد من سلامتها.

واوضحت المصادر ان الادارة العامة للجنسية والجوازات بقرار من الجراح لديها موظفون يعملون كل يوم سبت لتجهيز الجوازات الكويتية لايام العمل الرسمية لتجاوز الازدحام وانجاز المعاملات بدون تعطيل او تأخير مبينة ان انهاء المعاملات لتجديد الجوازات خالية تماماً من التأخير ويتم طباعتها خلال يومين كأقصى حد.

واشارت المصادر الى ان الجراح لديه قرارات بتعيين رؤساء اقسام ومراقبين ورؤساء شعبة على ان يكون الأساس في الاختيار هو عطاء الموظف والإنتاجية للموظف في ادارته التي يعمل بها منوهة الى ان هذا التنسيق يكون مع مديري الادارات في الجنسية ووثائق السفر.

أضف تعليقك

تعليقات  2


سعودية ابنائي بدون
مازن الجراح . وراك عيال ووراك اهل . ترى الدنيا ماتسوى . افعل الخير .انت من سبب الفراق بيني وبين اعيالي حسبي الله عليك ونعم الوكيل . اتق الله في نفسك ودعوة المظلوم مستجابة وانا من اهل الثلث الاخير من الليل
الله كريم
لا إله إلا الله محمد رسول الله