مخاوف من ارتفاع حالات الاصابة بحمى الضنك في ماليزيا الى أكثر من 60 ألف حالة



(كونا) -- أبدت السلطات الماليزية اليوم مخاوفها من ارتفاع حالات الاصابة بمرض حمى الضنك الى أكثر من 60 ألف حالة هذا العام مقارنة بنحو 44 ألف حالة سجلتها وزارة الصحة الماليزية خلال العام الماضي.

وقال نائب رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين في تصريح لوسائل الاعلام أن السلطات الصحية في ماليزيا حذرت من انتشار هذا المرض بعد أن شهدت ارتفاعا في العام الماضي بنسبة 98 في المئة مقارنة بعام 2012 حيث كان عدد الحالات نحو 22 ألف حالة.

وأكد ياسين ضرورة أخذ هذا التحذير على محمل الجد حيث "تشير التقارير الى مدى خطورة الوضع" مشيرا الى أن عدد الوفيات بسبب هذه الحمى ارتفع بنسبة 163 في المئة خلال العام الماضي حيث بلغ عدد الوفيات 92 حالة مقارنة ب 35 حالة وفاة في عام 2012.

وذكر أن السلطات حددت أكثر من 44 ألف منطقة في الولايات الماليزية تفشت فيها الحمى خلال العام الماضي وأن 70 في المئة من تلك المناطق تعتبر مناطق حضرية مبينا أن 64 في المئة من الحالات منتشرة في العاصمة كوالالمبور ومدينة بوتراجايا وولاية سلانجور.

وقال أنه منذ مستهل هذا العام وحتى يوم أمس سجلت السلطات أكثر من 18 ألف حالة مصابة بحمى الضنك فيما كانت قد سجلت نحو 14 ألف حالة في نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد ان السلطات عقدت اجتماعات مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية لاتخاذ كل التدابير والخطوات في معالجة القضية حاثا الشعب والمقيمين في ماليزيا الى مشاركة السلطات في مكافحة حمى الضنك.
أضف تعليقك

تعليقات  0