وضاح خنفر المدير العام لقناة ‫ الجزيرة‬ السابق : يكشف مسببات سحب السفراء من قطر


كشف المدير العام السابق لشبكة الجزيرة ع أجواء ومُسبِّبات سحب السفراء من ?قطر? حيث قال :

1. السبب الرئيس وربما الوحيد هو مصر، إذ طلب سعود الفيصل من قطر إلتزاما مباشرًا بدعم السلطة الإنقلابية في مصر والكف عن دعم ?‏الإخوان? المسلمين، أما بقية النقاط التي أثارتها السعودية (الحواريون، دعم المعارضة السعودية) فلا أساس لها من الصحة، وردت عليها قطر تفصيلا.

2. سحب السفراء جاء نتيجة فشل الفيصل في إقناع بقية دول الخليج (عمان والكويت) بطرد قطر من مجلس التعاون الخليجي، اذ قام الفيصل بجولة خليجية منذ 3 أسابيع من اجل قرار موحد بذلك الصدد، وعندما لم يتحقق ذلك جاءت خطوة سحب السفراء.

3. سحب السفراء دليل على ان الدول الداعمة للانقلاب في مصر في حالة غضب عارم وفقدان توازن، اذ لم تستقر الأمور للانقلاب، مما يدفع هذه الدول لخطوات غير مسبوقة ومستعجلة، ظنا منها ان قطر تقف خلف القوى المعارضة للانقلاب، وأنها ان استطاعت ثني قطر عن هذا الموقف فسوف تستقر الأوضاع في مصر.

4. نهاية مجلس التعاون: قد تودي هذه الخطوة الى نهاية مجلس التعاون عمليا، ذلك ان الشرخ نصفي وعميق، ووصل حدا غير مسبوق، وربما يجر إجراءات إضافية.



أضف تعليقك

تعليقات  4


متابع
بكل اسف انت واشكالك ماتسبب في التفرقه مع اخوانا في قطر متى ماتم الاستغناء عنكم وعن افكاركم سوف ترجع العلاقات وافضل من الاول
ابن البادية. جنوب. شرق جزيرة العرب
احترامي. لكل. من السعودية والامارات والبحرين. لقد تسببتم في الفتنه في مصر من قبل. وشوفو كيف الاوضاع. بعد الفتنه. بكره عليكم. الدور وبتتمزق وتقسم مدنكم. إلى اقليم. متفرقة. ملاحضة. كما تدين. تودان. ياتراء. من بتبداء قدام الامارات. ام السعوديه
إيمان قنديل
ربنا ينتقم من قطر وجزيرتها
ام جاسم
اللهم احفظ الخليج من كل مكروه