ثلاث فوائد رئيسية للشوكولاته الداكنة



تبين الشوكولاته البيضاء والعادية أو السوداء، اختاري الاسود. هذا ما تنصح به معظم الدراسات الغذائية الحديثة التي تؤكد الفوائد الصحّية المتعدّدة لهذا النوع من الشوكولاته بالذات مقارنة مع الدهون الكثيرة التي تحتويها أنواع الشوكولاته الاخرى.

إليك من gheir اهم هذه الفوائد مع ضرورة استهلاك الشوكولاته باعتدال كبير خلال النهار!

1) الشوكولاته الداكنة جيدة للقلب

تظهر الدراسات أن تناول كمية صغيرة من الشوكولاته الداكنة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم. الشوكولاته السوداء تحسّن من تدفق الدم ويمكن أن تساعد على منع جلطات الدم، ومنع تصلب الشرايين.

2) الشوكولاته الداكنة جيدة لدماغك

الشوكولاته الداكنة تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ وكذلك إلى القلب، لذلك يمكن أن تساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية. الشوكولاته الداكنة تساعد أيضًا في التقليل من خطر السكتة الدماغية.

كذلك، يحتوي هذا النوع من الشوكولاته على العديد من المركبات الكيميائية التي لها تأثير إيجابي على المزاج والصحة المعرفية. الـ phenylethylamineمادة كيميائية موجودة في الشوكولاته الداكنة وهي نفسها التي يفرزها العقل عند الشعور بالحب.

استهلاك الشوكولاته وبالتالي استهلاك هذه المادة يشجع عقلك على إطلاق سراح الاندورفين، وبالتالي الشعور بسعادة اكبر. الشوكولاته الداكنة تحتوي أيضًا على مادة الكافيين وهي المنبّه الخفيف.

3) الشوكولاته الداكنة تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم

الشوكولاته الداكنة يساعد على إبقاء الأوعية الدموية صحية والدورة الدموية سليمة لحمايتك من مرض السكري من النوع 2. الفلافونويد في الشوكولاته الداكنة تسهم ايضًا في خفض مقاومة الانسولين عن طريق مساعدة خلايا الجسم على العمل بطريقة طبيعية واستعادة القدرة على استخدام الأنسولين في الجسم بكفاءة.

استهلاك هذه الشوكولاته يجعل مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضًا، وهذا يعني أنها لا تسبّب طفرات هائلة في مستويات السكر في الدم.


أضف تعليقك

تعليقات  0