الصندوق الخيرى للتعليم يعلن رعاية 14910 طلاب من المقيمين بصورة غير قانونية


اعلن الصندوق الخيرى للتعليم أن عدد الطلاب الذين يتولى رعايتهم من فئة المقيمين بصورة غير قانونية بلغ 14910 خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي (2013 - 2014).

وقال المدير التنفيذي للصندوق الدكتور طارق الشطي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم بمناسبة انتهاء عطلة نصف العام الدراسي ان الصندوق الخيرى يتولى دفع تكاليف ورسوم تعليم هؤلاء الطلاب كاملة موضحا ان الميزانية الاجمالية لتعليمهم خلال العام الدراسي (3013 - 2014) كاملا بلغت 453ر4 مليون دينار.

وأوضح ان عدد الطلاب الذكور المشمولين برعاية الصندوق الخيري بلغ 7168 فردا بنسبة تعادل 48 بالمئة من إجمالي الطلاب في حين وصل عدد الطالبات المشمولات برعاية الصندوق إلى 7742 طالبة بنسبة تعادل 52 بالمئة من الإجمالي مشيرا الى ان 7857 طالبا وطالبة مسجلين في المرحلة الابتدائية مقابل 4263 طالبا في المرحلة المتوسطة و2790 طالبا في المرحلة الثانوية.

واضاف ان جميع الطلاب استأنفوا دراستهم وعادوا الى مقاعد الدراسة بعد انتهاء عطلة نصف العام وان الصندوق الخيرى يتابع أولا بأول سير العملية التعليمية مؤكدا حرص الصندوق على توفير جميع المستلزمات المطلوبة واللازمة لتهيئة بيئة داعمة للتعليم.

وذكر ان الصندوق يتحمل جميع نفقات تعليم الطالب المحتاج المسجل في احدى المدارس العربية الاهلية المرخصة من قبل وزارة التربية وفقا للشريحة الاولى طبقا للقرار الوزاري الصادر بشأن تحديد الرسوم الدراسية في المدارس العربية الاهلية وذلك بعد قيام ولي الامر بتقديم كل المستندات الواجب توافرها.

واشاد الشطي بالتعاون القائم والتنسيق المستمر مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية مؤكدا ان له دورا بارزا في تذليل كل المعوقات وتجاوز العقبات التي تحول دون تعميم حق التعليم الذي تضمنه الدولة للجميع.
أضف تعليقك

تعليقات  0