البحرية الفيتنامية : الطائرة الماليزية المفقودة تحطمت قبالة جزيرة تو تشو


(يو بي اي) أعلنت القيادة العليا في سلاح البحرية الفييتنامي، ان الطائرة الماليزية التي فقد الاتصال بها فيما كانت متجهة إلى الصين، تحطمت قبالة جزيرة تو تشو الفييتنامية، فيما لم ترد تقارير بعد عن ضحايا.

ونقل موقع (تيو تري) الفييتنامي عن القيادة العليا للبحرية قولها في بيان ان الطائرة الماليزية تحطمت قبالة جزيرة تو شو بشمال غرب مقاطعة سا ماو بأقصى جنوب فييتنام.

وأوضح البيان ان الطائرة سقطت في المياه بين فييتنام وماليزيا، على بعد 153 ميلاً بحرياً أي حوالي 300 كيلومتراً قبالة جزيرة تو شو، فيما أعلنت البحرية استعدادها للقيام بعملية بحث وإنقاذ.

ولم ترد تقارير فورية عن ضحايا.

وكانت صحيفة (فييتنام إكسبرس) نقلت عن مدير مركز البحث والإنفاذ الفييتنامي، فام تي هيين، قوله انه تلقى معلومات من مركز الإنقاذ البحري ، بأنه تم رصد إشارات من الطائرة الماليزية المفقودة على بعد 120 ميلاً بحرياً أي حوالي 230 كيلومتراً من الساحل الشرقي لسا ماو.

وأكد فام “نحن مستعدون لإرسال قوارب نجاة في حال تأكد حصول تحطم”.

من جهته قال وزير النقل الفييتنامي، دينه لا تانغ، للصحيفة ان فييتنام والصين وماليزيا تنسق الجهود لوضع خطط الطوارئ، معلناً عن برنامج بحث وإنقاذ في المنطقة التي رصدت منها إشارة من الطائرة.

وأعلنت الخطوط الدوية الماليزية، في وقت سابق عن فقدان الاتصال بالرحلة ” MH370? قرابة الساعة 2:40 دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي.

وأوضحت ان الطائرة وهي من طراز ” B777-200

” أقلعت من كولالمبور عند الساعة 12:41 دقيقة في 8 آذار/مارس 2014، وكان يتوقع أن تهبط في بيجينغ عند الساعة 6:40 دقيقة من صباح اليوم عينه.

ولفتت إلى ان الطائرة كانت تقل 227 راكباً بينهم طفلان، بالإضافة إلى طاقم مؤلف من 12 شخصاً، وهم من 14 جنسية مختلفة.
أضف تعليقك

تعليقات  0