السعوديه : وزارة الإعلام تمنع كتّاباً سعوديين من الكتابة للصحف القطرية



طلبت وزارة الثقافة والإعلام  السعوديه من الإعلاميين الكتّاب الذين يعملون ويكتبون في الصحف القطرية بالتوقف عن مراسلتها والكتابة فيها، وذلك على خلفية الظروف السياسية التي تمر بها العلاقات بين البلدين.

وأوضحت الكاتبة في صحيفة "العرب" القطرية سمر المقرن أنها تلقت خطاباً من الصحيفة أول أمس "الجمعة" يفيد بالاستغناء عن خدماتها، كما تلقت اتصالاً من وزارة الثقافة والإعلام السعودية أمس السبت تطلب فيه منها التوقف عن الكتابة في الصحف القطرية.

وقالت إن طلب الوزاة بالتوقف ليس تكميماً للأفواه، وإنما هو "تسجيل موقف"، مضيفة أن الكتّاب الذين تم منعهم قادرون على الكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي، وقادرون على طرح توجهاتهم وأفكارهم عبر مختلف الوسائل الأخرى المتاحة، وفقاً لـ"الحياة".

ومن جانبه، أوضح الكاتب السعودي في صحيفة "العرب" القطرية صالح الشيحي أنه تلقى طلباً مماثلاً من الوزارة، مبيناً أنه اتصل بإدارة الصحيفة وقدّم لهم اعتذاره عن الكتابة لديهم حالياً، مبيناً أن الصحيفة تقبّلت الأمر من منطلق تفهمها للظروف التي تمر بها العلاقات بين البلدين.

وكان معلق كرة القدم الإماراتي فارس عوض توقف عن التعليق لقنوات "بي إن سبورتس" القطرية، أسوة بزميله علي الكعبي الذي أعلن هو الآخر تركه العمل في القنوات ذاتها.

أضف تعليقك

تعليقات  0