الخدمة المدنية...يسعى الى الارتقاء الدائم بالجهاز التنفيذي وتطوير الهياكل التنظيمية


قال وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي ان الديوان يسعى دائما الى الارتقاء الدائم بالجهاز التنفيذي وما يشمله من تطوير للهياكل التنظيمية والوظيفية وتدريب مستمر للموظفين.

واكد الرومي في كلمة خلال الملتقى الثامن لادارات التطوير الاداري والتدريب بالجهات الحكومية اهمية الدور الذي تلعبه ادارات التطوير الاداري والتدريب بالجهات الحكومية مشيرا الى ان هذا الدور سيتعاظم وفقا لما هو متوقع منها سواء في المنظور القريب او على المدى البعيد.

واوضح ان متطلبات المرحلة الحالية وتوجهات الخطة الانمائية الجديدة سيترتب عليها القيام بفعاليات عديدة للتطوير والتنمية بمختلف مسمياتها.

واضاف ان الديوان يسعى الى تحقيق غايات التحول الكامل لتطبيقات الحكومة الالكترونية ولديه حاليا منظومة الية متكاملة للخدمة المدنية الى جانب قيام الديوان بانجاز عددا من المشاريع الهامة والحيوية التي تعتمد على نظم وتقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات الحديثة في سبيل تحقيق اهداف الادارة الالكترونية.

وذكر ان الديوان قام بابرام عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الثنائية مع بعض الدول المتقدمة في مجالات الخدمة المدنية والتنمية البشرية والادارية ولديهم النيه لابرام غيرها من الاتفاقيات مع الدول المتقدمة مبينا ان ذلك يهدف لاتاحة الفرصة امام القياديين والاشرافيين والموظفين الفنيين والتنفيذيين في الجهات الحكومية للاستفادة من نقل الخبرات ورفع المهارات والتجارب مع الافراد والمؤسسات الرائدة بتلك الدول.

من جانبه قال الوكيل المساعد لشؤون التطوير الاداري في ديوان الخدمة المدنية نبيل المعجل ان اجتماع العام الماضي كان اللقاء السنوي السابع حول موضوعين مهمين (الموارد البشرية..خيار استراتيجي) و (دور التطوير الاداري بادارة عمليات التنمية الشاملة).

واضاف المعجل ان الديوان يسعى للارتقاء بمستوى التعامل اليومي مع المواطنين والمقيمين في كافة مراحل انجاز المعاملات والخدمات الحكومية والتاكيد على جودتها وتميزها من حيث الشكل والمضمون والتطور المستمر.

وذكر ان المرحلة السابقة (عام 2013 وبداية 2014) شهدت انجاز المرحلة الثانية لثلاثة مشاريع مركزية هامة حول مجالات عمل التطوير الاداري الرئيسية وهي تطوير الاوضاع التنظيمية بالجهات الحكومية وتبسيط اجراءات العمل لدى بعض الجهات الحكومية وتفعيل وتطوير التدريب بالجهاز الحكومي في اطار رؤية الدولة.

واوضح انه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية لكل من مشروع توصيف وتقييم وظائف الخدمة المدنية واعداد وتنمية القيادات لتحسين الفعالية الادارية.

وقال المعجل ان الديوان الى جانب المشاريع والدراسات الاستشارية قام بتطوير الموقع الالكتروني الخاص بنظام التدريب عن بعد بالتنسيق والتعاون مع قطاع نظم المعلومات بالديوان حتى يتم تعريب البرامج المشمولة بالنظام الالي ليستوعب المزيد من الاعداد ولتتاح الفرص امام جميع موظفي الجهات الحكومية لاختيار ما يناسبهم من برامج ودورات تدريبية متطورة.

واوضح ان قطاع التطوير الاداري بالديوان يعمل في اطار الرؤى والتوجهات والسياسات العامة للدولة ويسير وفق توجهات الرئاسات والقيادات العليا بالديوان المنبثقة عن مجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية مؤكدا اهمية الاتصال والتواصل والتحاور بينهم كمنظومة عمل واحدة ليعملوا وفق رؤية موحدة ومنهج واقعي متفق عليه.
أضف تعليقك

تعليقات  0