برنامج تجسس جديد يسيطر على هاتف "آندرويد" بالكامل



صدر برنامج تجسسي جديد موّجه نحو الهواتف النقالة العاملة بنظام "آندرويد"، قادر على تسجيل المكالمات الصوتية، واستخدام الكاميرا لتسجيل الفيديو دون علم الضحية، ونسخ الصور والرسائل، وسرقة البريد الإلكتروني وحساب "فيس بوك"، والكثير من آليات التحكم الأخرى.
ووفق قاموس الخبراء التقنيين، يندرج البرنامج التجسسي الجديد ضمن فئة "الجرذان" أو "RAT" بالإنجليزية، وهو اختصار لعبارة "أداة الإدارة عن بعد". وهي برامج ذات واجهة تحكم يستخدمها صاحب البرنامج لسرقة البيانات من الجهاز الضحية.
ويطلق على البرنامج الجديد اسم "ديندرويد"، وقد عرض للبيع مقابل 300 دولار فقط. وبالإضافة إلى قدرته على التحكم الكامل بالهاتف، والوصول إلى جميع البيانات فيه، فإن "ديندرويد" يمتاز أيضاً بسهولة انتشاره. فقد زوده مبرمجوه بالقدرة على تجاوز نظام الفحص الخاص بمتجر غوغل الإلكتروني "غوغل بلاي".
وبالنسبة للإجراءات المطلوبة لتحاشي وصول هذا البرنامج إلى الجهاز المحمول، ينصح الخبراء بالالتزام بالخطوات الأمنية الوقائية الاعتيادية. وذلك من خلال تجنب تحميل التطبيقات والبرامج من مصادر غير موثوقة، واستخدام برامج مكافحة الفيروسات الخاصة بالأجهزة النقالة.
أضف تعليقك

تعليقات  1


نايف الفضلي
الله ينتقم منهم