الخبر الكويتي



• المصداقية كلمة سحرية مريحة قوية تعكس مدى أهمية أن يكون الإنسان نظيفا..!



في الكويت عندنا الأخبار أنواع:

الأول: خبر مؤكد تنشره جريدة كويت اليوم (مصوقر) ولا يحتوي على أية شبهات أو مسرحيات.. هذا الخبر دائما صحيح.

الثاني: خبر تصدره وسائل الاتصال الاجتماعي وهي معتمدة من «شوية» بشر دمها خفيف تعشق نسج الأفلام على موديل هوليوود وبوليوود.. شعارهم: «كيفي أنا أقول أي شي.. فكر أنا خوف..»!

الثالث: ما تبثه بعض المواقع المتخصصة بالأخبار، المحملة عبر الهواتف النقالة، تطورت حتى صارت تعمل بنصف دينار على الاشتراك الأسبوعي.. ومثل هذه المواقع أحيانا تضطر إلى الحشو الذي يعلو طبق مجبوس الدجاج..!

الرابع: الأخبار التي تصدرها جرايدنا. البعض من هذه الصحف (بعيد عنكم) تحب الرقص على الكلمات، والرقص يمكن أن يكون عارضة، أو شرقيا، أو تانغو، أو حتى أفريقيا، المهم يرقصون القارئ على أنغام الكلمات المصاحبة للموسيقى وأحيانا الدندنة!

الخامس: الأخبار التي تخرج من عالم الأعمال. ومثل هؤلاء من يعمل في أسواق المال والشركات الكبيرة. مثل هذه الأخبار تقصف أعمار الأرزاق.

السادس: أخبار تأتي على شكل تصريحات من الحكومة الرشيدة وبعض أعضائها الموقرين. تخيلوا يا سادة مرة تم نشر تصريح وعندما سألناه قال: لا أدري عن هذا الكلام، وبالأصل أنا لست في الكويت أغلب أعضاء الحكومة الموقرون يذكرونني في حال النطق بأي تصريح بـ«لعبة الكوك» تكوكها من ظهرها إما تنطق واما تهوهو.. أو تهز..!

السابع: الأخبار التي يصدرها مجلس الأمة، ومثل هذه الأخبار يعرفها الجميع قبل نشرها.

أرجوكم لا تفهموني غلط.

وسلامتكم..

***

الأخبار في الكويت دائما تشكل لي مسرحيات، البعض منها غبي، والبعض منها محكم، ولكنه أيضا مكشوف أو ما فيه خبر على الإطلاق.. مجرد هذرة..!



منى عبدالجليل

Moony717@hotmail.com

moony717@
أضف تعليقك

تعليقات  0