الالاف يتظاهرون شرق بغداد احتجاجا على تصريحات المالكي ضد الصدر


تظاهر الألف من أتباع التيار الصدري في مدينة الصدر شرقي بغداد، الاثنين، احتجاجا على تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي ضد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بمشاركة وزراء وبعض نواب التيار الصدري.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن آلالاف من أتباع التيار الصدري تظاهروا، ظهر اليوم، في ساحة مظفر في مدينة الصدر شرقي بغداد، احتجاجا على تصريحات رئيس الحكومة نوري المالكي ضد زعيم التيار مقتدى الصدر.

وأضاف المراسل أن المتظاهرين انطلقوا من هذه الساحة الى ساحة 55، حاملين لافتات تندد بتلك التصريحات وتعلن التضامن مع الصدر، مؤكدا أن جميع وزراء التيار الصدري مشاركين في التظاهرة الى جانب نواب من التيار.

وتظاهر العشرات من اتباع التيار الصدري، اليوم الاثنين (10 آذار 2014)، في محافظتي النجف وميسان احتجاجا على تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي ضد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فيما صدت قوة امنية محاولة للمتظاهرين في اقتحام مكتب حزب الدعوة وسط النجف.

وجاء ذلك بعدما اعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي في (8 اذار 2014)، ان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر "حديثُ على السياسة، ولا يفهم أصول العملية السياسية"، فيما أشار الى أن الدستور لايعني شيئا عند الصدر.

يشار الى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعلن، منتصف شهر شباط الماضي، عن اغلاق جميع مكاتبه وملحقاتها واعتزاله الحياة السياسية، مؤكدا أن لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن أو اي منصب داخل الحكومة وخارجها، مشددا أن من يتكلم خلاف ذلك فسيعرض نفسه للمسائلة "الشرعية والقانونية".
أضف تعليقك

تعليقات  0