8 أطعمة تساعد على زيادة وزن الطفل ضعيف البنية



هل طفلك لا يكتسب الوزن وتبحثين عن طريقة لجعله يكتسب بعض الوزن؟ سنتحدث في هذا الموضوع عن بعض الأطعمة عالية السعرات التي تساعد في تسمين الطفل وزيادة وزنه. واليك قائمة بهذه الأطعمة

1-الافوكادو

الافوكادو من الاطعمة غالية السعرات الحرارية ويمد الجسم بالدهون الغير مشبعة أو ما يطلق عليها الدهون المفيدة وهي مهمة لتكوين الجهاز العصبي للمخ ويمكن إعطاء الافوكادو للأطفال من عمر 6 شهور.

2-الزيتون

الزيتون أيضاً يمد الجسم بالدهون الغير المشبعة ولكن المشكلة ان الزيتون يحتوي على الصوديوم، يمكنك اعطاء الطفل الزيتون مع السندويتشات أو وحده ليمد الطفل بالسعرات الحرارية.

3-البيض

البيض يحتوي على كمية عالية من البروتين وكمية قليلة من النشويات وهذا ما يجعله مناسبا للأطفال لاكتساب الوزن وبناء العضلات بعيداً عن السمنة.

4-زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني تحتوي على البروتينات والدهون وتساعد على زيادة الوزن، يمكنك إضافة زبدة الفول السوداني إلى الفاكهة مثل التفاح أو فردها على بعض البسكويت.

5-الجبن

الجبن ملئ بالبروتينات والدهون والجبن بأنواعه من الأطعمة المفضلة للأطفال ويمكن استعماله بكثير من الأشكال ووضعه في كثير من الوصفات ليساعد طفلك على اكتساب الوزن.

6-اللحم

عندما يكون عمر طفلك مناسب لتناول اللحم عليك بتقديم اللحم له لان اللحوم تحتوي على البروتينات التي تبني العضلات وتكسب الجسم وزن بعيداً عن السمنة.

7-المكرونة

المكرونة تحتوي على النشويات وهي تعطي الجسم الطاقة بالإضافة لاكتساب الوزن.

8-الزبد

الزبد من مصادر الدهون المفيدة للجسم لبناء الجهاز العصبي كما يحبها الأطفال وهناك الكثير من الوصفات التي يمكن استعمال الزبد فيها.

أضف تعليقك

تعليقات  0