هل تعلم أن هناك 9 أعضاء فى جسمك تستمر فى العمل بعد الموت..وهى....؟؟!


1. نمو الأظافر والشعر
تظل الأظافر والشعر آخذة في النمو بعد الموت، وما يحدث هو أن الجلد يفقد رطوبته فتجف البشرة مما يؤدي إلى تراجع الجلد فيكشف مساحة أكبر من الأظافر والشعر، ما يجعلك عند قياسها تعتقد أنه استمر في النمو حتى بعد الموت.

2. استمرار نشاط الدماغ
بعد وفاة أي شخص، تظل خلايا الدماغ تعمل بشكل طبيعي لعدد من الدقائق القليلة في محاولة للبحث عن الأكسجين والمواد المغذية التي تبقيه على قيد الحياة إلى أن يصل للمرحلة التي يدمر فيها الدماغ خلاياه بنفسه تماماً فيعجز الجسم عن إصلاحها مرة أخرى.

3. نمو خلايا الجلد
لا يحتاج الجلد إلى الدورة الدموية كي يستمر في عمل وظائفه الحيوية، ولهذا حتى بعد الموت وهبوط الدورة الدموية، تستمر خلايا الجلد في النمو .

4. التبول
يعتقد الكثيرون أن التبول من الوظائف الإرادية، ولكن ليس تماماً. فهناك جزء خاص بالعقل مسؤول عن هذه الوظيفة الحيوية وهو الجزء نفسه المسؤول عن التنفس وضربات القلب، ولهذا السبب نجد أنه في حالة الوقوع تحت أثر الخمر، لا يستطيع الشخص التحكم في التبول حيث يكون الجزء المسؤول في الدماغ في حالة خمول. وبالرغم من إنه في حالة الموت يحدث تيبس للأعضاء الحيوية ما يؤدي إلى تصلب العضلات، فإن ذلك لا يحدث على الفور حيث بعد الموت بفترة بسيطة ترتخي العضلات فيحدث التبول لا إرادياً.

5. الهضم
يحتوي الجسم على العديد من البكتيريا الهضمية والطفيلية والتي بالطبع تظل على قيد الحياة ولا تموت بموت الجسم. ولهذا تستمر هذه البكتيريا الهضمية في ممارسة وظائفها الحيوية بالهضم كما تظل البكتيريا الطفيلية تتغذى على البطانة الداخلية للأمعاء مما يتسبب إفراز الغازات التي تساعد في التبرز.

6. التبرز
قد يحدث في بعض الأحيان عند التعرض للضغط الشديد أن يتبرز الشخص لا إرادياً، ويكون تفسير ذلك هو أنه في هذه الحالات ترتخي بعض العضلات لا إرادياً مما يؤدي إلى ذلك. وفي حالة الموت، يحدث ذلك بمساعدة الغازات التي تكون قد تكونت في الجسم وقد يمتد إلى ساعات بعد الموت.

7. حركة العضلات
بالرغم من موت الدماغ عند الوفاة، تظل بعض الخلايا فيه تؤدي وظائفها الحيوية فتستمر في إرسال إشارات للعمود الفقري مما يؤدي إلى حدوث تشنجات عضلية بعد الموت.
8. خروج أصوات

بالرغم من إن الموت يتسبب في تيبس جميع عضلات الجسم بما في ذلك العضلات المسؤولة عن الأحبال الصوتية، يستمر سماع أصوات تخرج من الجثث مثل تأوهات أو أنين وقد يرجع السبب في ذلك لتلك الغازات التي تتكون بفعل البكتيريا الطفيلية داخل الجسم.

9. الولادة
من الظواهر الغريبة التي يقف أمامها الكثيرون، تمكن الأم الحامل من ولادة طفلها حتى بعد موتها. وبالرغم من ندرة حدوث تلك الظواهر، فإنها حدثت ولا تزال، خاصة بعد التطور التكنولوجي الذي أصبحنا نشهده في الوقت الحالي.



أضف تعليقك

تعليقات  0