فيديو: أمطار غزيرة مصحوبة بثلوج في مصر



أعلنت الأجهزة الحكومية في مختلف المحافظات المصرية حالة الطوارئ الاثنين، لمواجهة الأحوال الجوية السيئة، التي تشهدها البلاد منذ بداية الأسبوع، والتي أودت بحياة ثلاثة أشخاص على الأقل، وتسببت في تضرر عشرات المنازل.

وأغلقت مياه الأمطار شوارع العاصمة القاهرة وعدة مدن أخرى، مما أدى إلى إصابة تلك المحافظات بـ”الشلل”، الأمر الذي دفع رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، إلى الدعوة لعقد اجتماع عاجل لحكومته الاثنين، لبحث إيجاد حل فوري لمشكلة تراكم مياه الأمطار في الشوارع.

وذكر بيان، طبقا لـ CNN العربية، أن الاجتماع، الذي من المقرر أن يحضره وزيرا النقل والتنمية المحلية، إضافة إلى محافظي القاهرة والجيزة والقليوبية، سوف يناقش “سرعة إيجاد حل فوري ودائم لتلك المشكلة، وتفادي تكرارها في المستقبل”، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

كما تسببت مياه الأمطار في تساقط بعض الكتل الصخرية من جبل “المقطم” على طريق “صلاح سالم”، أحد الطرق الرئيسية بالعاصمة المصرية، في واقعة أعادت إلى الأذهان “كارثة الدويقة”، أواخر أغسطس/ آب 2008، والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى.
وتسببت الأمطار الغزيرة أيضاً في انهيار جزئي بسقف إحدى صالات السفر بمطار الغردقة، دون أن تتوافر أي معلومات حول سقوط ضحايا، فيما اعتبر وزير الطيران المدني، حسام كمال، أن موجة الطقس السيء التي اجتاحت بعض مدن الجمهورية، لم تشهدها مصر على مدار الـ20 عاماً الماضية.

من جانبه أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أحمد حسين، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة حتى الخميس، وحذر من أن “جميع أنحار الجمهورية ستشهد الأربعاء نشاط رياح شديدة، مصحوبة بالرمال، تقترب من حد العاصفة” ، بحسب ما نقلت فضائية “النيل” الرسمية.


)


أضف تعليقك

تعليقات  0