10 أطعمة لشعر صحي



نظامك الغذائي يؤثر في جمال شعرك وملمسه وتحسين نموه، ولقد اخترنا لك أفضل 10 أطعمة لشعر صحي وبالمناسبة سهل الزج بها في أي نظام غذائي.

1- السلمون

لماذا السلمون على رأس القائمة؟ من المؤكد أن هناك سبب.. نعم فالسلمون يحتوي على أكبر نسبة من البروتين والحديد وأوميغا 3 وفيتامين ب 12 مجتمعة مما يحسن من نمو الشعر ويجعل مظهره رائعا كما يحمي فروة رأسك من الجفاف.

2- البيض

البيض غني بالبيوتين الموجود في فيتامين ب الضروري لشعر صحي كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يحمل الأكسجين لبصيلات الشعر>

3- المكسرات

اللوز والكاجو والجوز “عين الجمل” تحتوي جميعا على الزنك الذي يقلل من تساقط الشعر، كما يحتوي الجوز “عين الجمل” على أوميغا 3 الذي تساعد في لمعان الشعر وتألقه.

4-الفاكهة زاهية الألوان

الفراولة، المانجو، الكيوي، الأناناس والخوخ كلها غنية بفيتامين سي وهو عنصر أساسي لصنع الكولاجين الذي يمثل البنية الأساسية للشعر.

5- الألبان قليلة الدسم

مثل الجبنة والزبادي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يحمي فروة الرأس من الجفاف.

6- البطاطا

البطاطا تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يحمي فروة الرأس من الجفاف وبالتالي يمنع تكون قشرة الشعر.

7- الخضروات الداكنة

السبانخ واللفت والقرنبيط تحتوي جميعها على فيتامين أ وسي التي تعمل كمصادر رئيسية لإنتاج الزيوت التي تحتاجها فروة الرأس لتعمل كبلسم طبيعي.

8- المحار

يمتلئ المحار بالزنك الذي يساعد على نمو الشعر ويحافظ على الغدد الدهنية في فروة الرأس.

9- العدس

طعام رائع للحصول على الزنك والبيوتين والبروتين والحديد حيث يعمل عل تقوية جذور الشعر بالإضافة إلى حماية فروة الرأس من الجفاف.

10- الدواجن

تحسن من قوة الشعر لما تحتوي عليه من الحديد والزنك والبروتين وفيتامين ب.


أضف تعليقك

تعليقات  0