فيتنام: لا أثر لحطام أي طائرة في الموقع الذي أشارت إليه الصين

 

أعلن فريق بحث فيتنامي أنه لم يعثر على أي حطام في الموقع الذي أشارت إليه صور القمر الصناعي الصيني، "ساستيند" على أنه من المحتمل أن توجد فيه بقايا الطائرة الماليزية المفقودة.

وكانت تلك الصور تفترض وجود ثلاثة قطع كبيرة إلى حد ما وتقع إلى الشمال الشرقي من كوالالمبور عند الدرجة 105.63 شرقا و6.7 شمالا.

وتظهر الصور التي تم التقاطها، الأحد، اي بعد يوم من فقدان الطائرة، ثلاثة قطع يبلغ حجم القطعة الأولى 13X18 مترا والثانية بحجم 14X19 مترا فيما حجم القطعة الثالثة يبلغ 24X22 مترا، وهي قطع يمكن أن تكون من حطام طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية.

اللافت للنظر أن الموقع الذي كشفت عنه صور ما يشتبه بأنه حطام الطائرة المنكوبة هو في منطقة قريبة نوعا ما وعلى بعد نحو 140 ميلا (نحو 225 كيلومتر) إلى الجنوب الشرقي من آخر منطقة بثت فيه الرحلة 370 إشارتها.

لكن إعلان السلطات الفيتنامية عدم العثور على أي حطام، يزيد من غموض اللغز، ويوجه ضربة للآمال التي ظهرت بعد الإعلان عن صور القمر الصناعي الصيني.

وقال منسق الشؤون الدولية في هيئة الطيران المدني في فيتنام دوان لوو فان، إنّ سلطان هانوي أسرعت بإرسال طائرة من هيئة الإغاثة إلى المنطقة المشار إليها، غير أنه لا أثر لأي حطام هناك، لكن السلطات سترسل طائرة استطلاع أخرى بعد الظهر لإجراء معاينة ثانية.
أضف تعليقك

تعليقات  0