فيديو : طائرة أمريكية تهبط على مقدمتها بعد محاولة إقلاع فاشلة








أنفجر إطار طائرة ركاب أمريكية تابعة لـ”يو اس أيرويز”، من طراز “أيرباص A320? أثناء الاقلاع، فجر الجمعة، من مطار فيلادلفيا، ما أدى لإصابة شخصين بجراح.

وأوضح تود ليهماشر، المتحدث الرسمي باسم “يو اس أيروز” بأن الطيار ألغى عملية الإقلاع بعد مشكلة الإطار، التي قال شهود عيان بأن الطائرة “وثبت” في الهواء قبل أن تستقر على مقدمتها.

وكان من المقرر أن تغادر الرحلة 1702، وعلى متنها 149 راكبا بجانب 5 من طواقم الطائرة، مطار فيلادلفيا،في رحلة تستغرق زهاء ثلاث ساعات ، إلى مطار فورت لورديل. وذكر مفوض دائرة الإطفاء في فيلادلفيا، لويد آيرز، إن راكبتين اصيبتا بجراح طفيفة جراء الحادث.

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس دائرة الإطفاء، غاري لوأيش، إنه، وكخطوة احترازية تم رش مادة رغوية حول الطائرة بعد مشاهدة دخان، وليس حريقا، ينبعث من إحدى المحركات. ونقل ديف أولينغر، الذي شاهد الحادث وهو على متن طائرة أخرى: “شاهدت مقدمة الطائرة تصطدم بقوة بالأرض على نحو غريب ثم ارتدت بقفزة مفاجئة للأعلى رغم محاولاتها المستمرة للهبوط، ثم توارت عن نظري وبعد ذلك مباشرة شاهدت سحابة غبار كثيفة من خلفها.

وقال شاهد عيان آخر، بتدوينه على موقع “فلاير توك.كوم” بأن الطائرة “وثبت للأعلى قبل أن ترتد وتهبط مرتين أثناء محاولة الإقلاع. وأخذت مسافرة على رحلة “يو اس أيرويز” الواقعة على نحو ساخر بتغريدة “طائرتي تحطمت للتو”، وتلتها بأخرى مرفقة بصورة لها “أوشكت على الموت.” ويأتي حادث الطائرة الأمريكية بعد أسبوع من الاختفاء المحير لطائرة ركاب ماليزية منذ السبت الفائت.


أضف تعليقك

تعليقات  0