اعادة الهيكلة.. يفتح باب التسجيل للراغبين في البحث عن عمل في القطاع الخاص


اعلن برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فتح باب التسجيل للراغبين في البحث عن عمل لدى شركات ومؤسسات القطاع الخاص وذلك لمن انتهت فترة تسجيلهم في نظام التوظيف المركزي التابع لديوان الخدمة المدنية بتاريخ 20/9/2013.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في البرنامج عبدالعزيز القصار في تصريح صحافي اليوم ان البرنامج وضع الشروط الواجب توافرها في المستحقين لبدل البحث عن عمل وهي ان يكون المتقدم كويتي الجنسية والا يقل عمره عن 18 عاما ولا يزيد على 40 عاما.

واضاف القصار ان من جملة شروط استحقاق بدل البحث عن عمل ايضا ألا يكون المتقدم طالبا منتظما لدى احدى المؤسسات التعليمية او تم تسجيلة لدى ديوان الخدمة المدنية او برنامج اعادة الهيكلة كباحث عن عمل ومضى على تسجيله ستة اشهر.

وافاد بأنه يشترط ايضا ألا يكون المتقدم سبق له العمل في جهة حكومية او غير حكومية ما لم تمض سنة على انتهاء خدمته والا يكون مسجلا لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كمؤمن عليه.

وذكر انه من الواجب ان يكون المتقدم حاصلا على احد المؤهلات العلمية وهي المؤهل الجامعي او ما يعادله وشهادة الدبلوم او ما يعادلها او شهادة الثانوية العامة او ما دونها مع اجتياز دورة تدريبية لا تقل مدتها عن سنة دراسية (تسعة اشهر دراسية) من احد المعاهد التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب او احد المعاهد المعتمدة.

واشار القصار الى انه على المستحقين لبدل البحث عن عمل توفير بعض الاوراق عند التقدم للتسجيل وهي اصل البطاقة المدنية وصورة عنها وصورة من آخر مؤهل دراسي من وزارة التربية مع صورة لآخر دورة تدريبية لحملة الثانوية العامة فما دون على ان تكون معتمدة من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي الى جانب شهادة لمن يهمه الامر تفيد بعدم قيد المتقدم لدى احدى المؤسسات التعليمية.

واوضح ان النظام الآلي في برنامج اعادة الهيكلة سيبدأ باستقبال الاتصالات على رقم التواصل (103) وذلك على مدار 24 ساعة طول الاسبوع او عن طريق الموقع الالكتروني للبرنامج.

واكد ضرورة حضور صاحب العلاقة شخصيا الى البرنامج حيث تم تحديد استقبال فئة الرجال يومي (الاحد والثلاثاء) وفئة السيدات ايام (الاثنين والاربعاء والخميس) من كل اسبوع وذلك من الساعة الثامنة صباحا حتى 12 ظهرا.
أضف تعليقك

تعليقات  0