شائعات في معرض الرياض للكتاب .. سعوديات يهددن بحرق كتاب "كيف تتزوج الثانية بدون مشاكل"



انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي عن تهديد سيدات سعوديات بشراء كل نسخ كتابي "كيف تتزوج الزوجة الثانية بدون مشاكل"، و"أريد زوجة ثانية" في معرض الرياض للكتاب، وحرقها.

ووفقاً لـجريدة "الاقتصادية السعودية" تقول إحدى عضوات اللجنة الإعلامية في معرض الكتاب عائشة الفيفي، أنه لا وجود للكتابين في المعرض بتاتاً، وأنّ الأمر لا يتعدى كونه شائعات، مضيفة أنه رغم تواجدها اليومي في المعرض بحكم عملها، لم تر الكتابين أبداً، وقالت الفيفي بسخرية:" لو كان لهما وجود لأحرقت السيدات دور النشر التي تعرضهما".

وتابعت الفيفي أنّ الرجل لا يحتاج لكتاب يعلمه طريقة الزواج بامرأة ثانية، فهو عندما يقرر ذلك يعرف كيف يتصرف دون الحاجة إلى كتاب يرشده.

من جهته قال مسؤول إحدى دور النشر تامر عبد الكريم إنه لا يعتقد أنّ هناك أحداً من الناشرين يتجرأ على عرض تلك الكتب بصورة علنية، خاصة أنّ زوار المعرض توجد فيهم نسبة كبيرة من النساء، ولا يمكن التنبؤ بتصرفهنّ في حال لفت نظرهنّ الكتابان المذكوران، وربما تكون نوعية تلك الكتب تتداول على نطاق ضيق لكن لا تعرض للبيع في معارض الكتاب.

الجدير بالذكر يعتبر معرض الرياض الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام أحد أكبر المهرجانات الثقافية.

فهنالك أكثر من مليون زائر يزورون هذا المعرض سنويًّا جميعهم مهتمون بشراء كم كبير من الكتب والمشاركة في الندوات التي يشارك فيها العديد من كبار المثقفين.
أضف تعليقك

تعليقات  0