مصور كويتي يحصل على جائزة حمدان بن محمد بن راشد الدولية للتصوير الضوئي



 (كونا) -- حصل المصور الكويتي علي الزيدي على المركز الأول خلال الحفل الختامي للدورة الثالثة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي الذي أقيم الليلة الماضية برعاية وحضور ولي عهد دبي راعي الجائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال الزيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه حصل على المركز الأول في محور الجائزة الرئيسي لهذا العام تحت عنوان (صنع المستقبل) معربا عن سعادته لفوزه من بين أكثر من 38 ألف صورة من 26 ألف مشارك من 156 دولة.

واعرب عن امانيه في أن يكون هناك اهتمام أكبر في دولة الكويت بالمصور الفوتوغرافي مشيرا إلى أن هناك الكثير من المصورين المبدعين في الكويت حصلوا على العديد من الجوائز العالمية مهديا فوزه لأهل الكويت حكومة وشعبا.

والزيدي هو العربي الوحيد الفائز في هذه المسابقة التي تقدر قيمة جوائزها ب375 ألف دولار ويعتبر الأصغر سنا من بين كل الفائزين.\

أما صورة الزيدي الفائزة فتم التقاطها في جمهورية الهند بمحافظة رجستان بأحد الأحياء الفقيرة داخل فصل دراسي حيث بين قسوة الحياة وبساطتها وتمسك أهلها بالتعلم والتعليم وهي رسالة للعالم عن مدى أهمية التعليم مهما كانت الظروف.

وفاز في محور (صنع المستقبل) ذاته بالجائزة الكبرى الصيني فويانج أما المركز الأول فكان من نصيب الزيدي على المستوى الدولي تلاه الصيني جاو ليانهوي في المركز الثاني ثم الألمانية هانلورا شنايدر في المركز الثالث.

من جانبه قدم الاعلامي والاستشاري في علم التصوير الفوتوغرافي أنور الحساوي في تصريح ل(كونا) شكره للدعوة الكريمة من اللجنة المنظمة لحضور الحفل الختامي التي دعي له ما يزيد على مئة إعلامي ومهتم في هذا المجال من دول عدة في العالم.

ووصف فوز علي الزيدي بالمركز الأول بأنه فوز لكل كويتي وعربي قائلا إن حضارة الدول تقاس بفنها والتصوير فن ثقافي مرئي يعكس ثقافة الشعوب وحضارتها.

وكان الحفل بدأ الليلة الماضية بكلمة لأمين عام الجائزة علي بن ثالث أعلن فيها اسم الدورة الرابعة المقبلة والتي اختير لها عنوان (الحياة الوان).

وصاحب الحدث معرض ضم صورا من عدسة ولي عهد دبي راعي الجائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وكذلك الاعمال الفائزة بالمراكز الأولى من كل محور من محاور دورة هذا العام.

يذكر أن (جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي) تم انشاؤها عام 2011 ومقرها إمارة دبي وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى.

الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0