الإمارات: رسالة محمد بن راشد لأمير قطر لا علاقة لها بالتطورات الأخيرة



أكدت وزارة الخارجية الإماراتية أن الرسالة التي أعلنت وكالة الأنباء القطرية عن تسلم أمير قطر لها من الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي يعود تاريخ إرسالها إلى شهر ديسمبر الماضي وكانت عبارة عن رسالة مجاملة بمناسبة فوز دبي باستضافة إكسبو 2020.

جاء ذلك في تصريح أدلت به مديرة الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية الإماراتية مريم الفلاسي وبثته وكالة الأنباء الإماراتية، بشأن خبر استقبال خالد العطية وزير الخارجية القطري للقائم بأعمال سفارة دولة الإمارات بالنيابة في قطر مساء أمس وتسليمه رسالة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقالت الفلاسي إن سفارة الإمارات بالدوحة كانت قد طلبت بتاريخ 5 يناير 2014 تسليم رسالة مؤرخة في 12 ديسمبر 2013 من الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر تتعلق بفوز دبي باستضافة إكسبو 2020.

وأضافت أن موضوع الخطاب كان عبارة عن رسالة مجاملة أرسلت للدول الشقيقة والصديقة بعد فوز مدينة دبي باستضافة إكسبو 2020، موضحة أن الرسالة والمقابلة بالتالي لا ترتبطان بالتطورات الأخيرة التي أدت إلى سحب سفراء السعودية والبحرين والإمارات من الدوحة.

يذكر أن قطر كانت قد أعلنت اليوم (الثلاثاء) عن تسلمها رسالة خطية من الإمارات، والتي تعد الأولى من نوعها منذ سحب سفراء الإمارات والسعودية والبحرين من الدوحة.

أضف تعليقك

تعليقات  0