أطعمة كان يعتقد أنها صحية ومناسبة للحمية وأثبت عكس ذلك



قد أصبح الجميع اليوم يبحثون عن كل ما هو جديد وصحي ويستمعون إلى وعود فقدان الوزن السريع، والخيارات والبدائل الغذائية وما هو صحي منها ومناسب للأنظمة الغذائية والحميات.

ولكن ماذا لو أخبرناك أن هناك مجموعة من الأغذية التي كان من السائد الاعتقاد أنها صحية وجيدة أثناء الحمية الغذائية وثبت اليوم عكس ذلك.

إذاً تعالي معنا نعرفك على هذه الأطعمة لتتجنبي تناولها أثناء اتباعك لحمية غذائية.

المشروبات الصحية:

هناك العشرات من خيارات المشروبات الصحية الموجودة في السوق، ويمكن العثور على مشروبات مليئة بالفيتامينات والبروبيوتيك والألياف والتي يعتقد أنها مفيدة للصحة ومدعمة بالعناصر الغذائية ولكن عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن فهي غير مناسبة نهائياً.

لأن أي مشروب يمكنه أن يضيف السعرات الحرارية إلى جسمك بشكل سكريات بسيطة هذا إذا لم يكن قد أضيف إليه محليات صناعية أيضاً وذلك غير جيد بالنسبة لك ولذلك من الأفضل لدى رغبتك بتناول مشروبات أثناء الحمية اختيار الماء أو القهوة والشاي.

العصائر:

في بعض الأحيان قد نطلب بعض العصائر لاعتقادنا أنها مفيدة للصحة ولكن ما لا نعرفه هو احتوائها على قدر كبير من السعرات الحرارية بقدر 650_ 1000 سعرة حرارية.
نحن سنشعر بالسعادة والراحة لحصولنا على عصير بحجم كبير يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة ولكن لابد من الحذر من هذا الكم الكبير من السعرات الحرارية والانتباه للأمر في المرات القادمة.

خلطة المكسرات:

إن حفنة من المكسرات لدى خروجنا من المنزل رائعة لأجسامنا ومناسبة للحمية و لكن تلك المكونة من المكسرات النيئة ولا ضير من القليل من الشوكولا الداكنة والمشمش المجفف .ولكن معظم هذه الخلطات التي نشتريها يتم تضمينها بالزبيب وقطع الحلوى والسمسم ورقائق الموز المقلي ولذلك فحفنة صغيرة تحتوي على عدد هائل من السكريات والدهون غير المشبعة والكربوهيدرات المكررة.

حمية المقبلات المجمدة:

هذه العادة الغذائية محملة بالكثير من الصوديوم على الرغم من أنها قد تكون منخفضة السعرات الحرارية لكنها أيضاً قليلة العناصر الغذائية لذلك يفضل الإقلاع عنها وتناول الخضار واللحوم والحبوب الطازجة.

أعواد الشوكولا بالمكسرات:

هي بالطبع تمنحك الكثير من الطاقة ولكن بالمقابل القليل من البروتين والألياف. ولأن الحمية الغذائية وفقدان الوزن تعتمد على الوجبات الغنية بالبروتين والألياف وتبتعد عن الحلوى ولذلك يمكن استبدال الشوكولا بالجبن المنزوع الدسم والتفاح مثلاً.
وهذا بالتأكيد خيار أفضل بكثير إذا كنت تودين الحصول على وزن مثالي جداً.

اللبن الزبادي:

يعتقد الكثيرين أن اللبن المجمد يبدو أفضل بكثير من الآيس كريم من حيث الدهون المشبعة ولكن من حيث السعرات الحرارية والسكريات البسيطة فهما متساويين تقريباً. فبمجرد تناول الزبادي المجمد مع الفاكهة فأنت تحصل تقريباً على نفس الكمية من السكر والدهون الموجودة في الآيس كريم.

الحلوى الدايت:

يعتقد البعض أنه يمكنهم تناول كمية أكبر من الكعك أو الكوكيز الخالي من الدهون والسعرات الحرارية، لكن هذا الاعتقاد خاطئ حيث يمكنك الحصول على عدد كبير من السعرات الحرارية عن طريق تلك الكميات.

الحبوب:

بالنسبة للبعض فهم يفضلون تناول حبوب الإفطار لأنها تحتوي الكثير من الفوائد كما أنها خفيفة، إلا أنها تحتوي على الدهون غير المشبعة والسكر وقد أثبتت الدراسات أنها تتسبب بزيادة خطر الإصابة بنوبات قلبية وسكتات دماغية بالإضافة إلى السعرات الحرارية التي ستحصل عليها منها دون أن تشعر.

زبدة الفول السوداني:

إن تناول الفول السوداني أو الجوز أو الكاجو مدهش بالفعل فهي تحتوي على الدهون الصحية المساعدة في تعزيز صحة القلب والحفاظ على فقدان الوزن فإذاً إذا كنت قادرة على تناولها بشكل صحيح لماذا استبدالها بزبدة الفستق التي تحتوي على الدهون والسكر والملح فبذلك تكون قد فقدت فائدتها الحقيقية .

الكعك:

يتناول معظم الأشخاص الكيك في الصباح على الإفطار ويعتقدون أن هذه عادة صحية أفضل من تناول الدونات الغني بالسعرات الحرارية. إلا أنها تحتوي على 800 سعرة حرارية و السكر والدهون وهي أعلى بكثير مما قد تحتويه قطعة من الدونات التقليدي. لذلك من الأفضل عدم اعتمادها يومياً.

أضف إيميلك ليصلك كل جديد
أضف تعليقك

تعليقات  0