خلافا لموقف السعودية.. البحرين لا تعتبر الإخوان جماعة إرهابية


قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة إن بلاده لا تعتبر جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وذلك خلافا لموقف السعودية التي أعلنت مطلع الشهر الجاري قائمة بالأحزاب والتيارات التي وصفتها بالإرهابية، ومن بينها جماعة الإخوان المسلمين.

وأعرب الوزير البحريني -في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الباكستانية إسلام آباد- عن تفهم بلاده موقف السعودية المتعلق باعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، ولكنه أوضح أن ذلك لا ينطبق على البحرين، لأن الإخوان المسلمين فيها لم يرتكبوا ما يضر المصلحة الوطنية.

وتابع وزير الخارجية البحريني أن السعودية تعاملت مع موضوع الإخوان حسب مصلحتها الوطنية، و"بناء على أحداث وقعت داخل المملكة شكلت تهديدا للسعودية من جانب الإخوان المسلمين"، وأضاف "لذا فنحن نتفهم موقف السعودية اعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، لكن يجب النظر إلى قضية الإخوان المسلمين في كل دولة على حدة".

وأضاف أنه يجب عدم التعامل مع جماعة الإخوان على أنها قضية حركة عالمية، بل باعتبار أنه في كل دولة توجد مجموعة تتصرف بطريقة معينة، مؤكدا أن الجماعة في البحرين ملتزمة بقانون الدولة، ولم يرتكب أفرادها ما يمكن اعتباره ضد دولة البحرين.

يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت مطلع هذا الشهر قائمة بالأحزاب والتيارات التي وصفتها بالإرهابية، وتضم القائمة جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة وجميع التنظيمات المرتبطة به، وجبهة النصرة، وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وحزب الله داخل المملكة وجماعة الحوثيين.

وقال بيان للوزارة نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه صدر أمر ملكي بالموافقة على القائمة واعتمادها وبدء العمل بها اعتبارا من يوم الأحد التاسع من مارس/آذار الجاري.

وكانت القاهرة قد دعت في التاسع من الشهر الجاري الدول العربية كي تحذو حذو السعودية وتضم الإخوان لقائمة الجماعات الإرهابية.

واعتبر وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي أن القرار السعودي جاء اتساقا مع قرار سابق للحكومة المصرية في ديسمبر/كانون الأول الماضي بإعلان الإخوان "جماعة إرهابية"، مؤكدا وجود تعاون وتنسيق بين القاهرة والرياض قبل وعقب القرار السعودي.
أضف تعليقك

تعليقات  0