نصائح هامة للحفاظ على قلب سليم




لا بد وأنك سمعت بالامراض القلبية المعاصرة التي اصبحت لا تفرق بين شاب وكبير في السن والسبب بكل بساطة العادات الغذائية السيئة واسلوب الحياة المعاصر السريع والذي لا يعتمد على اسس صحية. اذا كنت حقا مهتما بالحفاظ على صحتك فهذه النصائح سوف تساعدك وتمد في عمر قلبك الافتراضي.

تجنب التوتر والقلب

التعرض المستمر لحالات القلق والضيق النفسي تؤثر على صحة القلب، هذا ما يؤدي إلى حالات ارتفاع وانخفاض ضغط الدم، لذلك ابتعدي عن الأسباب التي تعرضكِ للقلق والضغط النفسي لتستمتعي بصحة أفضل.

العناية بالاسنان واللثة

يمكن ان تؤدي أمراض اللثة إلى مشكلات صحية بالقلب، فالبكتريا التي تصاحب أمراض اللثة قد تتسبب في حدوث التهابات تصيب بتصلب الشرايين، لهذا السبب احرصي على متابعة طبيب مختص في أمراض اللثة لتحمي نفسك من الإصابة بأي خطر يهدد القلب.

الخمول وعدم الحركة

الجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر والتلفاز يؤذي القلب، وذلك نتيجة تراكم السعرات الحرارية التي يحتويها الطعام في الجسم على هيئة دهون وهذا ما يؤذي القلب، احرصي على أن تقومي ببعض التمارين الرياضية يوميًا وأن تقومي بالقيام والحركة بين كل ساعة تقضيها أمام شاشات التلفاز والكمبيوتر لتحافظي على صحة قلبك ولتقومي بحرق الدهون المخزنة في جسمك.

الشخير

الشخير هو انقطاع مؤقت للعملية التنفس ويمكن ان يؤثر على تدفق الاوكسجين الى عضلة القلب والرئيتين. قم باستشارة طبيب مختص لعلاج هذه المشكلة.

الافراط في تناول الاطعمة المالحة

يتسبب تناول الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الملح في الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لذلك احرصي على التقليل من كمية الملح التي يحتويها طعامك.

عندما تقول الأم إن وقت النوم قد حان, فعلى الأبناء تنفيذ الأوامر، وإلا سينفذوها مجبرين.. هذا بالضبط ما وجدته الباندا “يوان زي” من أمها “يوان يوان”, التي أجبرتها على إنهاء لعبها.

هذه المعركة الأسرية نشبت بين الباندا الأم والابنة في حديقة حيوان”تايبيه”، حيث ظلت الأم تحاول أن تنهي وقت لعب ابنتها لمدة عشر دقائق، وفي النهاية أخذتها رغما عنها لتنام في أحضانها.



أضف تعليقك

تعليقات  0