6 علاجات منزلية لتخفيف حكة لسعة البعوض



هناك العديد من العلاجات المتوفرة في الاسواق التي تعالج لسعة البعوض. ولكن بعض هذه العلاجات قد لا تكون فعالة. بالإضافة إلى ذلك، بعضها مكلف في حين أن البعض الاخر رخيصة نسبيا. ولكن قبل أن تفكر في هذه المراهم والكريمات هل فكرت في استخدام العلاجات المنزلية ؟ العلاجات المنزلية هي الحل الاول الأكثر موثوقية. فهي تضمن الراحة بغض النظر عن شدة اللسعة.

1. الأمونيا المنزلية

لطالما استخدمت ربات المنازل قديما سائل الأمونيا كعلاج مضاد للحكة. فهو يحتوي على مكونات نشطة يمكن أن تخفف من الانزعاج الذي ينجم عن لسع البعوض. وعند تطبيقه على الجلد ، فإنه يغير من حموضة الجلد وبالتالي يساعد على التخلص من الظروف التي أدت إلى الحكة.

2. الكحول الإيثيلي

يستخدم الكحول الإيثيلي كاحد الحيل المنزلية الشائعة للتخلص من الحكة. عندما يتم تطبيق الكحول على الجلد، يتبخر مما يسبب في تأثير التبريد على الجلد. ومن المعروف أيضا أن الكحول مادة مطهرة قوية. كما يساعد في الوقاية من الالتهابات التي قد تنجم عن اللسعة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في تجفيف الجلد مما يساعد في تقلص الجلد بحيث لا تحدث تورمات .

3. استخدام بيروكسيد الهيدروجين

التركيز المثالي للاستخدام هو 3 ? بيروكسيد الهيدروجين. وهو مطهر عظيم. كما أنه يساعد في الوقاية من العدوى. وقد أكد الكثير من الناس أن بروكسيد الهيدروجين فعال في القضاء على الاحمرار والتورمات التي تنتج عن اللسعات. يعمل بيروكسيد الهيدروجين عن طريق الأكسدة.

4. استخدام مطهرات اليد

تحتوي المطهرات على مكونات نشطة تساعد في تخفيف الحكة. تماما مثل العديد من المنتجات الأخرى التي تم مناقشتها أعلاه، وهو معروف بفعاليته في الوقاية من العدوى.

5. استخدام مطريات اللحوم

تحتوي مطريات اللحوم على الانزيمات المفيدة التي تعمل عن طريق كسر الروابط التي تمسك ألياف العضلات معا. من المعروف أن الأنزيمات تلعب دور كبيرا في تعطيل المواد الكيميائية الموجودة في لعاب البعوض.

6. مضاد العرق

مضادات التعرق التي تحتوي على مركبات الألومنيوم هي قوية جدا في علاج لسعات البعوض . كما أنها بمثابة الأدوية القابضة وبالتالي تساعد في تقليل التورم والاحمرار .

هناك العديد من الخيارات التي يمكن استخدامها لمكافحة لسعات البعوض. الشيء الجيد حول العلاجات المنزلية هو انها آمنة وفعالة. بل هي أيضا رخيصة ومتوفرة محليا. ومع ذلك يُنصح المستخدمين بتوخي الحذر عند استخدامها لان سوء استخدامها قد يجلب الضرر.
أضف تعليقك

تعليقات  0