الكوسا لخفض الوزن والوقاية من الامراض




35 وحدة حرارية في كوب من الكوسا

- تشكل الكوسا اساس النظام الغذائي الصحي، إذ أن كوباً من الكوسا يحتوي على 35 وحدة حرارية وعلى نسبة 10 في المئة من حاجة الجسم اليومية من الالياف الغذائية. وبالتالي تلعب الكوسا دوراً مهماً في تسهيل عملية الهضم ومكافحة الإمساك وخفض مستوى السكر في الدم وتجنب الإفراط في الأكل.

- تساعد الكوسا على خفض معدل الكوليسترول في الدم، خصوصاً أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينين AوC التي تمنع تأكسد الكوليسترول في الشرايين.

- تساعد الكوسا على الوقاية من السرطان نظراً لغناها بالالياف التي تمنع السموم السرطانية من التكدس في القولون. كذلك يعتبر كل من الفولات والفيتامينين A و Cمن مضادات الأكسدة الفاعلة التي تساعد على الوقاية من أنواع عدة من السرطان.

- تساعد الكوسا على الحفاظ على صحة البروستات لغناها بمغذيات نباتية تكافح الضمور المرضي في البروستات الذي يؤدي إلى مضاعفات مرتبطة بالقدرة على التبول وبالصحة الجنسية لدى الرجل.

- تساعد الكوسا على الوقاية من الذبحة القلبية ومن الجلطة كونها تحتوي على نسبة تفوق ال10 في المئة من حاجة الجسم اليومية من المغنيزيوم الذي تبين كونه من المعادن التي تسمح بالحد من خطر الإصابة بالذبحة القلبية والجلطة. كما تؤمن الكوسا الفولات الذي يساعد في تكسر إحدى الأحماض الدهنية التي تساهم في الإصابة بالذبحة القلبية في حال ارتفاع مستواها في الجسم.

- تساعد الكوسا على خفض ضغط الدم : فإلى جانب المغنيزيوم، يساعد البوتاسيوم الموجود في الكوسا على خفض ضغط الدم

- تحتوي الكوسا على نسبة مرتفعة من المنغنيز الذي له العديد من الفوائد الصحية. علماً ان كوباً من الكوسا يحتوي على نسبة 19 في المئة من حاجة الجسم اليومية المنغنيز .

- تساعد الكوسا على مكافحة الالتهابات نظراً لغناها بالفيتامينين A وC التي ليست من مضادات الاكسدة فحسب بل لها دور فاعل في مكافحة الالتهابات والأمراض من نوع الربو وداء المفاصل الرثياني وغيرها
أضف تعليقك

تعليقات  0