الوزير المليفي يكرم اوائل الطلبة والخريجين الكويتيين في الاردن



عمان / كرم وزير التربية والتعليم العالي احمد عبدالمحسن المليفي هنا الليلة الطلبة الكويتيين المتفوقين والخريجين وعددهم 600 طالب وطالبة في حفل نظمه المكتب الثقافي الكويتي لدى الاردن.
وحضر الحفل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاردني امين محمود وسفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي راشد النويهض ومدير المكتب الثقافي الكويتي الدكتور عطية الشمري والملحق الثقافي الدكتور محمد الظفيري.
وقال المليفي في الحفل ان دولة الكويت شهدت الشهر الماضي محطات تعليمية مهمة تعكس قيمة الامة وحرصها ممثلة بسمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على رعاية العملية التربوية والتعليمية مؤكدا ان حضارة الامم ومستقبلها بابنائها الخريجين.
وطالب الطلبة برد الجميل لبلدهم وشعبهم وقيادة مستقبله والنهوض به في مجالات التنمية المختلفة مخاطبا الاهالي بانهم يحصدون اليوم ثمرة جهودهم وتعبهم.
واعرب الوزير المليفي عن اعتزازه بالطلبة الكويتيين لانهم خير سفراء لبلدهم وخير ممثلين لامتهم في الاردن الشقيق مشيدا بدور البعثة الدبلوماسية الكويتية في مساعدة الطلبة وتسهيل مهمتهم.
من جانبه ناشد وزير التعليم العالي الاردني امين محمود الطلبة الخريجين بان يكونوا سفراء للاردن في دولة الكويت لدى عودتهم للمساهمة في بناء وطنهم والمساعدة في نهضة امتهم.
واشاد محمود بعطاء دولة الكويت لامتها وللانسانية مثنيا على دور البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن والمكتب الثقافي في تعزيز علاقات التعاون الاخوي المتينة التي تربط البلدين خاصة في المجال الثقافي والاكاديمي.
من جهته قال السفير الدعيج ل(كونا) ان التكريم اليوم هو ثمرة جهود رسمية كويتية بتوجيهات من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للاهتمام بالتعليم ورعاية ابناء الكويت ومساعدتهم في تحصيلهم العلمي للعودة وخدمة بلدهم وشعبهم.
واكد الدكتور الدعيج اهمية حفل تكريم الخريجين والمتفوقين في تحفيز الطلبة على تحقيق النجاح والتميز ومكافآتهم على التزامهم الاكاديمي وتقديرا لهم على تحملهم عناء الدراسة وحسن تمثيلهم لوطنهم الكويت وعلى سعيهم الجاد نحو الحصول على ارقى مراتب العلم والمعرفة لرفعة وطنهم والمساهمة في خدمته ونهضته.
بدوره قال مدير المكتب الثقافي الدكتور عطية الشمري ان عدد الطلاب والطالبات المكرمين المتفوقين اليوم بلغ 110 تم تكريمهم لتفوقهم في مختلف التخصصات الى جانب زملائهم الخريجين من مختلف الجامعات وعددهم نحو 500 خريج.
واكد الشمري اهمية هذا الحدث للطلبة وذويهم وللعملية التربوية في دولة الكويت التي تقدم الرعاية والاهتمام للطلبة لمساعدتهم في تحصيلهم العلمي ليعودوا لخدمة بلدهم وشعبهم.
وعرض الشمري رسالة المكتب الثقافي ودوره في توجيه الطلبة وتحفيزهم على اداء واجبهم والعودة الى خدمة وطنهم وشعبهم مشيدا بدور المؤسسات الاكاديمية الاردنية ووزارة التعليم العالي الكويتية وسفارة دولة الكويت في دعم جهود المكتب لاداء رسالته ومساعدته على القيام بواجبه في خدمة الطلبة وتلبية احتياجاتهم ورعاية مصالحهم.
من جهته قال الملحق الثقافي الدكتور محمد الظفيري ان تكريم الطلبة اليوم يأتي بمبادرة ودعم من وزارة التعليم العالي في اطار الجهود الهادفة الى دعم التعليم والنهوض بالاداء للارتقاء بالتحصيل العلمي للطلبة.
واضاف ان المكتب الثقافي حقق قفزة نوعية في الاداء بالبناء على ما تحقق من انجاز سابق بدأ بقيام المكتب الثقافي الكويتي الذي يترأس حاليا الملحقيات الثقافية العربية في الاردن.
وعرض الظفيري الانجازات التي حققها المركز ودوره في النهوض بالعملية التربوية بالتعاون مع المؤسسات الاكاديمية الاردنية لخدمة الطلبة ومساعدتهم في تحصيلهم العلمي مشيرا الى تزايد اعداد الطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن.
وفي كلمة باسم الطلبة اعرب وليد النشمي عن شكر الطلبة وتقديرهم لدولة الكويت واميرها صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتوجيهات سموه برعاية الطلبة ومساعدتهم على اتمام تحصيلهم العلمي للعودة لخدمة وطنهم وشعبهم.
وامتدح النشمي البنية التعليمية في الاردن والاهتمام الرسمي والشعبي بالطلبة مثنيا على دور البعثة الدبلوماسية الكويتية والمكتب الثقافي لدورهم في خدمة الطلبة ورعاية مصالحهم.
وشاهد المشاركون في الحفل فيلما بعنوان (رحلة عطاء وانجاز) تحدث حول دور المكتب الثقافي ورسالته.
ووزع الوزيرالمليفي وسفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج شهادات التكريم والدروع على الطلبة المتفوقين والخريجين.
وكان الوزير المليفي قد وصل الى العاصمة الاردنية عمان امس في زيارة لتكريم الطلبة المتفوقين والخريجين والاستماع من الطلبة والقائمين على المؤسسات الاكاديمية الاردنية لمطالب الطلبة واحتياجاتهم والاجابة على استفساراتهم.
ويعتبر حفل التكريم اليوم الرابع الذي ينظمه المكتب الثقافي في الاردن في حين يقدر عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن بحوالي 5300 طالب وطالبة بزيادة نسبتها 40 في المئة عن العام الماضي




أضف تعليقك

تعليقات  0