كيفيه شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن


عندما تفقد الدهون ويبدا الجلد المترهل بالظهور عليك ان لا تنزعج ولا تخاف لان الجلد سوف يعود ببطء إلى شكله المناسب لجسمك بعد خساره الوزن وقد يستغرق ذلك عامين إن تطلب الأمر فالمهم ومفتاح النجاح هو الصبر والاستمرار.
اذا كنت تريد شد بشرتك بسرعه عليك اتباع النصائح التالية :
1/ غذي جسدك وتمرن بذكاء وصحة
تحتاج إلى أن تستمر في ممارسة نظام غذائي جيد وتمارين مناسبة لكي تتخلص من الترهلات ولتشد جسمك فالحميه الغذائية القاسية والكميات المفرطة في التمارين الرياضية يمكن ان تؤثر سلبا على العضلات والدهون وهذا يعني انك ستفقد بنية العضلات الأساسية التي تحمي الجسم وستفقد الدهون التي تشد الجسم. ونصيحه مهمه اجعل هدفك اسبوعيا 1 – 2 باوند أي 1 – 1.5 كيلو وتأكد ان نظامك الرياضي يتضمن رفع الاثقال حتى لا تفقد حجم العضلات.
وبالإضافة إلى خساره الوزن , العمر , سوء التغذية , الجفاف , التعرض المفرط للشمس و التدخين يمكن ان يؤثر على مرونة الجلد.
2/ أكثر من شرب الماء
الماء عنصر مهم في الحفاظ على مرونة الجلد. يجب ان تشرب على الاقل لترين من الماء سواء من الطعام او الشراب.

3/ تناول الطعام بشكل سليم
هنالك عنصرين مهمين في الحفاظ على مرونة الجلد هما ( الكولاجين – والآيستين ) . والأطعمة البروتينية الغنية مثل الجبن, الحليب, البقوليات, الحبوب , البذور ,المكسرات والاسماك كل هذه الأطعمة تحتوي على ماده الكولاجين والإيلاستين , كما ان الزيوت تساعد في الحفاظ على صحه الجلد. نصيحه : بأكل 100 – 200 سعره حرارية من الأطعمة البروتينية بعد التمرين مباشره.

4/ اعتني بصحة بشرتك
تغذيه وتقشير البشرة يوميا يمكن ان يساعد على إزاله الخلايا الميته وتنشيط الدورة الدموية للجلد. ويمكن للحمام الساخن ومياه البحر المالحة والمعادن ان تحسن لون البشرة. كما ان كريمات الشد ,المستحضرات العشبية ,حمض الهيالورونيك , خلاصه الخميرة , وبروتين الصويا, فيتامين C + E + A يمكن ان يساعد على ترطب وزياده الكولاجين والإيلاستين في تشكيل الجلد.
ابتعد عن المنظفات المضرة مثل الكبريتات في الصابون والشامبو ومساحيق غسل الاطباق والحد من التعرض لأشعة الشمس والتقليل من التعرض للمياه المعالجة بالكلور فكل هذه الامور سوف تؤثر سلبا على مرونة الجلد. نصيحه : اذا كنت تسبح لاستعاده لياقتك استخدم صابون وشامبو مخصص لإزاله الكلور

* متى تفكر بالاتجاه إلى الجراحات الطبية

لا يمكن للجلد ان يشد باي وسيله طبيه حتى الآن قبل ان يفقد بعضا من قدرته على ان يعود مشدودا مره اخرى . إذا كنت حاملا تسعه اشهر, ستكونين قادره على شد جلدك مرة اخرى. لكن اذا كنت قد سمنت أكثر من 100 كيلوا لسنين طويلة وخسرت من وزنك بسرعة فمن الممكن أن تفكر بالاتجاه إلى ان تجري عمليه جراحيه لتجميل ولشد الجلد المترهل. والعمليات الجراحية في الحالات القصوى فقط, ويجب أن أحذرك فشخص ما بعد إتمام أحد هذه العمليات زاد وزنه أكثر بعدها ربما يعتقد انه لن يزيد وزنه بعدها بدون أن يمارس العادة السليمة !؟

الخلاصة

كما ذكرت آنفا, ستنخفض مرونة الجلد بشكل طبيعي مع تقدم العمر, وبالرغم من إمكانيه معالجة المشكلة مثل عدم فقدان الوزن بسرعه, الترطيب والعناية بالبشرة, تناول الأطعمة المفيدة ولكن بشكل مبسط لا تستطيع التحكم بعمرك فإليك هذه النصيحة المهمة لا تجعل العمر يقلقك وركز على الامور التي تستطيع السيطرة عليها مثل ممارسه الرياضة وتناول الأطعمة المفيدة وسوف تجد نفسك في نشاط وصحة بإذن الله

أضف تعليقك

تعليقات  0