"البلدي" يناقش مشروع القرية التراثية ونقل سوق الصفافير ومخالفات بعض الأبنية


ناقش المجلس البلدي في جلسته العادية اليوم برئاسة مهلهل الخالد عددا من القضايا المحالة من لجانه والمدرجة على جدول اعماله كمشروع القرية التراثية ونقل سوق الصفافير ومخالفات بعض الأبنية.

واعترض اعضاء المجلس البلدي على اعتراض وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري على قرار المجلس بشأن سحب مشروع القرية التراثية لعدم وجود دراسة من الجهاز التنفيذي وهو ما يعد مخالفا بحسب ما ورد في اعتراض الوزير مستخدمين المادة 14 من قانون 5/2005 التي تتيح لهم رفع القضية الى مجلس الوزراء للفصل فيها.

وأحال المجلس الكتاب المقدم من العضو اسامة العتيبي بشأن طلب الغاء قرار المجلس البلدي القاضي بنقل سوق الصفافير الكائن في منطقة شرق الى سوق التجزئة في منطقة الشويخ الصناعية الى الجهاز التنفيذي.

كما احال المجلس الى الادارة السؤال المشترك بين الاعضاء بشأن تراخيص البناء في كل قطاعات السكن الخاص منها والاستثماري والتجاري والصناعي والسؤال المقدم بشأن السلامة الإنشائية للمباني نتيجة الزلزال والهزات الأرضية.

ووافق المجلس على محضر اجتماع اللجنة الفنية بما فيها الموافقة على مشروع خليج الصليبيخات واستراتيجية شركة المشروعات السياحية اضافة الى تشكيل فريق عمل للمناطق الصناعية اضافة الى الموافقة على محضر اجتماع اللجنة القانونية والمالية الذي جاء فيه الموافقة على طلب تخصيص قسيمة ضمن سوق الخيام بمنطقة الري.

وأحال المجلس جملة من اقتراحات الاعضاء الى الجهاز التنفيذي وهي اقتراح رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد بشأن لائحة الشروط الصحية لوحدات بيع المواد الغذائية المتنقلة واقتراح العضو احمد الفضالة بشأن تشكيل لجنة فنية من الاعضاء لتخفيف العبء على ميزانية الدولة لما يخص بلدية الكويت بموجب تأسيس الهيئة العامة للنظافة.

و احال المجلس اقتراح العضو عبدالله الكندري بشأن انشاء معهد صحي للمعاقين في كل محافظة واخر بشأن نقل محطة تعبئة المياه العذبة بمنطقة الجابرية واقتراح العضو نايف السور بشأن بناء مصلى صغير مؤقت في العارضية واقتراحي العضو الدكتور حسن كمال بشأن ارتدادات المباني السكنية وبشأن تسمية شارع الغوص باسم شارع الشهداء.
أضف تعليقك

تعليقات  0