الترمس...للصحة لا للريجيم



كثيراً ما تسمع المرأة نصائح من صديقات لها بأنواع مختلفة من الريجيم للمساعدة على التخسيس ولكن بعض هذه المواد قد تضر وقد تساهم في زيادة الوزن بدلاً من إنقاصه.

تناولت الشائعات "الترمس" كونه يساعد في التنحيف، إلا أن الدكتور بهاء ناجي نفى هذا الأمر تماماً بل أكد أنه يعادل وجبة عادية لأنه يحتوي على نشويات ومواد كثيرة جميعها لا تساعد على التنحيف.

وأكد الدكتور "بهاء ناجي" – أثناء استضافته في برنامج "من القلب للقلب" أن 45% من الترمس بروتين نباتي يساعد من يعاني من الكوليسترول، كما أن الترمس المسحوق يساعد مرضى السكر.

وأوضح أن الترمس يساعد على تقليل امتصاص السكر في الأمعاء وبالتالي تساعد مريض السكر على تخفيضه.

ونصح الدكتور "بهاء ناجي" الجميع تناول الترمس ما عدا من يقوموا بعمل "ريجيم"، ما عدا من يعانون من حساسية من الترمس، كما أكد أنه معالج جيد للجهاز الهضمي فهو يقلل من الإمساك.

نشرت صحيفة الـ "دايلي ميل" مجموعة من أجمل صور "الصواعق الرعدية" التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية، والتي التقطها المصور سكوت ستولبيرج "57 عاماً" خلال رحلته عبر البلاد.

وذكرت الصحيفة أن صور "ستولبيرج" أظهرت جمال الطبيعة في أكثر لحظاتها تكهرباً، حيث رصدت عدسته العديد من الصواعق التي ضربت معالم مختلفة من الولايات المتحدة، كالوادي الكبير "غراند كانيون" وحتى وسط مدينة لوس أنجلوس.

ويقول المصور ستولبيرج عن هوايته في تصوير الصواعق: "بغض النظر عن المكان الذي أكون فيه، فدائماً ما يتملكني شعور الطفل الصغير عند رؤية الصواعق الرعدية".

ويضيف: "هذا الشعور لا يشيخ أبداً في مخيلتي، فهو دائماً ما يثيرني ويستهويني، حيث يمكنك رؤية الطبيعة وهي في أقوى مراحلها".

وعن مقدرته في التواجد بالمكان والوقت المناسبين لالتقاط هذه الصور الرائعة؛ يقول ستولبيرج: "ينبغي عليك أن تتوقع أين يمكن لهذه العواصف أن تضرب، وأنا متابع دائم للتقارير الجوية ومن ثم أدعو وأصلي أن تضرب تلك الصواعق في المنطقة التي اخترتها".

وذكرت الصحيفة أن شغف ستولبيرج للصواعق جعله ينتقل للعيش في ولاية أريزونا، والتي تتعرض إلى أكثر من 600 ألف صاعقة رعدية بشكل سنوي، وسجلت العام الماضي لوحدها أربع وفيات جراء هذه الصواعق.




أضف تعليقك

تعليقات  0