تعرفي على مراحل حمية دوكان






لمن ترغب في خسارة الوزن بطريقة آمنة وصحية نقدم لك احد أشهر أنواع الريجيم في البلاد الأوروبية، إنه ريجيم دوكان، فما هي مراحله، اكتشفي معنا ذلك.

- المرحلة الأولى أو مرحلة الهجوم: تستمرّ هذه المرحلة بين 1 و10 أيام استناداً إلى عدد الكيلوغرامات التي تودّين خسارتها. وخلال هذه المرحلة ما من قيود لعدد السعرات

الحرارية وعلى نظامك الغذائي أن يتألّف بشكل أساسي من البروتينات وأن يكون خالياً من الكربوهيدرات. كما تشمل وجباتك منتجات الألبان الخالية من الدسم ونخالة الشوفان الضرورية لهذه المرحلة لتزويدك بالشبع ومساعدة جسمك على التخلّص من السموم.

- المرحلة الثانية أو مرحلة الاستمرار: خلال هذه المرحلة تستمرّين بتناول أطعمة المرحلة الأولى (البروتينات، منتجات الألبان الخالية من الدسم ونخالة الشوفان)، ولكن الآن فقط أصبح بإمكانك إضافة أنواع الخضار غير النشوية يومياً. وبإمكانك الاستمرار في هذه المرحلة إلى أن تصلي إلى الوزن الذي وضعته كهدف.

- المرحلة الثالثة أو مرحلة التماسك: هنا يصبح دورك أنت مهمّاً، تركّز هذه المرحلة على إعادة الكربوهيدرات إلى النظام الغذائي إضافة إلى أنّه بإمكانك تناول وجبتين في الأسبوع من اختيارك كنت ترغبين بتناولهما. ولكن تذكّري أنّه يجب عليك العودة إلى تناول البروتينات فحسب مرة في الأسبوع.

- المرحلة الرابعة أو مرحلة الاستقرار والثبات: إنّها المرحلة الأخيرة من هذا النظام الغذائي وترتكز على تطبيق 3 قواعد مهمة:

1- خصّصي يوماً في الأسبوع لتناول البروتينات فحسب ويجب أن يكون اليوم نفسه من كل أسبوع.

2- تناولي 3 ملاعق طعام من نخالة الشوفان طيلة أيام حياتك.

3- لا تستخدمي المصعد أو الدرج الكهربائي بل استخدمي السلالم ومارسي رياضة المشي لمدة 20 دقيقة يومياً.



أضف تعليقك

تعليقات  0