القمة العربية ال 25 تختتم اليوم وسط ترقب لإعلان الكويت



تختتم فعاليات الدورة ال25 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة هنا اليوم وسط ترقب لإعلان الكويت الذي سيصدر في الجلسة الختامية للقمة التي بدأت أمس برئاسة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وسيتم خلال الجلسة الختامية التي يحضرها القادة ورؤساء الوفود العربية إلى قمة الكويت القاء كلمة ختامية لسمو أمير البلاد وكلمة مصر "رئيس الدورة المقبلة للقمة" والاعلان عن الرسائل والبرقيات الموجهة الى القمة.

ومن المقرر كذلك خلال الجلسة الختامية اصدار اعلان الكويت الذي يتوقع ان يتبنى مشاريع القرارات التي أقرها وزراء الخارجية العرب فى اجتماعهم يوم الاحد الماضي وتم رفعها للقادة والرؤساء العرب لاتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة في هذا الشأن.

وتأمل الشعوب العربية في أن تكون قمة الكويت بداية لمرحلة جديدة لعمل عربي مشترك ومتضامن في ظل الخلافات العربية وتصاعد عمليات العنف والقتل في سوريا وعدد من الدول العربية واستمرار تطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني.

وكان سمو أمير البلاد قد افتتح فعاليات القمة العربية العادية فى دورتها ال25 بالكويت أمس وألقى خلالها كلمة حول تطورات الأوضاع في المنطقة العربية بعد اجراء مراسم تسليم الرئاسة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني بصفة بلاده رئيسا للدورة السابقة للقمة العربية.

وعقدت امس جلستان للقمة القى خلالهما عدد من القادة ورؤساء الوفود العربية كلمات تناولت ابرز القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والوضع في سوريا والأزمة الانسانية الناتجة عنه اضافة الى قضايا مكافحة الإرهاب وأخرى اقتصادية واجتماعية تهم الشأن العربي.

بعد ذلك ناقش القادة العرب ورؤساء الوفود العربية الى قمة الكويت الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة تمهيدا للموافقة عليها واصدارها في اعلان الكويت.

ومن المنتظر ان يعقد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح والامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي مؤتمرا صحافيا في وقت لاحق اليوم لاستعراض نتائج وأعمال القمة العربية التي تستضيفها الكويت لأول مرة منذ انضمامها رسميا للجامعة العربية في 20 يوليو عام 1961
أضف تعليقك

تعليقات  0